أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
روحاني متمرس
الصورة الرمزية رماد انـســــــــان
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 10المستوى: 10المستوى: 10
    10
  • رقم العـضـويـة:14806
  • تاريخ التسجيل:Nov 2007
  • مكـان الإقـامـة:ليش خدامه؟
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:547
  • الـســـمـــعــة:رماد انـســــــــان روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:5,449
افتراضي تيدي ستودارد .. ونقطة التحول ..!!
( 03-03-2009, 12:14 AM ) #1
نقطة التحول ..!!..!

النجاح لا يبدأ الا بالحب ،،




حين وقفت المعلمة أمام الصف الخامس في أول يوم تستأنف فيه الدراسة، وألقت على مسامع التلاميذ جملة لطيفة تجاملهم بها، نظرت لتلاميذها وقالت لهم: إنني أحبكم جميعاً، هكذا كما يفعل جميع المعلمين والمعلمات، ولكنها كانت تستثني في نفسها تلميذاً يجلس في الصف الأمامي، يدعى تيدي ستودارد.

لقد راقبت السيدة تومسون الطفل تيدي خلال العام السابق، ولاحظت أنه لا يلعب مع بقية الأطفال، وأن ملابسه دائماً متسخة، وأنه دائماً يحتاج إلى حمام، بالإضافة إلى أنه يبدو شخصاً غير مبهج،



وقد بلغ الأمر أن السيدة تومسون كانت تجد متعة في تصحيح أوراقه بقلم أحمر عريض الخط، وتضع عليها علامات x بخط عريض، وبعد ذلك تكتب عبارة "راسب" في أعلى تلك الأوراق.

وفي المدرسة التي كانت تعمل فيها السيدة تومسون، كان يطلب منها مراجعة السجلات الدراسية السابقة لكل تلميذ، فكانت تضع سجل الدرجات الخاص بتيدي في النهاية. وبينما كانت تراجع ملفه فوجئت بشيء ما!!

لقد كتب معلم تيدي في الصف الأول الابتدائي ما يلي: "تيدي طفل ذكي ويتمتع بروح مرحة. إنه يؤدي عمله بعناية واهتمام، وبطريقة منظمة، كما أنه يتمتع بدماثة الأخلاق".

وكتب عنه معلمه في الصف الثاني: "تيدي تلميذ نجيب، ومحبوب لدى زملائه في الصف، ولكنه منزعج وقلق بسبب إصابة والدته بمرض عضال، مما جعل الحياة في المنزل تسودها المعاناة والمشقة والتعب".

أما معلمه في الصف الثالث فقد كتب عنه: "لقد كان لوفاة أمه وقع صعب عليه.. لقد حاول الاجتهاد، وبذل أقصى ما يملك من جهود، ولكن والده لم يكن مهتماً، وإن الحياة في منزله سرعان ما ستؤثر عليه إن لم تتخذ بعض الإجراءات".

بينما كتب عنه معلمه في الصف الرابع: "تيدي تلميذ منطو على نفسه، ولا يبدي الكثير من الرغبة في الدراسة، وليس لديه الكثير من الأصدقاء، وفي بعض الأحيان ينام أثناء الدرس".

وهنا أدركت السيدة تومسون المشكلة، فشعرت بالخجل والاستحياء من نفسها على ما بدر منها، وقد تأزم موقفها إلى الأسوأ عندما أحضر لها تلاميذها هدايا عيد الميلاد ملفوفة في أشرطة جميلة وورق براق، ما عدا تيدي. فقد كانت الهدية التي تقدم بها لها في ذلك اليوم ملفوفة بسماجة وعدم انتظام، في ورق داكن اللون، مأخوذ من كيس من الأكياس التي توضع فيها الأغراض من بقالة، وقد تألمت السيدة تومسون وهي تفتح هدية تيدي، وانفجر بعض التلاميذ بالضحك عندما وجدت فيها عقداً مؤلفاً من ماسات مزيفة ناقصة الأحجار، وقارورة عطر ليس فيها إلا الربع فقط.. ولكن سرعان ما كف أولئك التلاميذ عن الضحك عندما عبَّرت السيدة تومسون عن إعجابها الشديد بجمال ذلك العقد ثم لبسته على عنقها ووضعت قطرات من العطر على معصمها. ولم يذهب تيدي بعد الدراسة إلى منزله في ذلك اليوم. بل انتظر قليلاً من الوقت ليقابل السيدة تومسون ويقول لها: إن رائحتك اليوم مثل رائحة والدتي! !

وعندما غادر التلاميذ المدرسة، انفجرت السيدة تومسون في البكاء لمدة ساعة على الأقل، لأن تيدي أحضر لها زجاجة العطر التي كانت والدته تستعملها، ووجد في معلمته رائحة أمه الراحلة!، ومنذ ذلك اليوم توقفت عن تدريس القراءة، والكتابة، والحساب، وبدأت بتدريس الأطفال المواد كافة "معلمة فصل"، وقد أولت السيدة تومسون اهتماماً خاصاً لتيدي، وحينما بدأت التركيز عليه بدأ عقله يستعيد نشاطه، وكلما شجعته كانت استجابته أسرع، وبنهاية السنة الدراسية، أصبح تيدي من أكثر التلاميذ تميزاً في الفصل، وأبرزهم ذكاء، وأصبح أحد التلاميذ المدللين عندها.


وبعد مضي عام وجدت السيدة تومسون مذكرة عند بابها للتلميذ تيدي، يقول لها فيها: "إنها أفضل معلمة قابلها في حياته".

مضت ست سنوات دون أن تتلقى أي مذكرة أخرى منه. ثم بعد ذلك كتب لها أنه أكمل المرحلة الثانوية، وأحرز المرتبة الثالثة في فصله، وأنها حتى الآن مازالت تحتل مكانة أفضل معلمة قابلها طيلة حياته.



وبعد انقضاء أربع سنوات على ذلك، تلقت خطاباً آخر منه يقول لها فيه: "إن الأشياء أصبحت صعبة، وإنه مقيم في الكلية لا يبرحها، وإنه سوف يتخرج قريباً من الجامعة بدرجة الشرف الأولى، وأكد لها كذلك في هذه الرسالة أنها أفضل وأحب معلمة عنده حتى الآن".

وبعد أربع سنوات أخرى، تلقت خطاباً آخر منه، وفي هذه المرة أوضح لها "أنه بعد أن حصل على درجة البكالوريوس، قرر أن يتقدم قليلاً في الدراسة، وأكد لها مرة أخرى أنها أفضل وأحب معلمة قابلته طوال حياته، ولكن هذه المرة كان اسمه طويلاً بعض الشيء، دكتور ثيودور إف. ستودارد!!

لم تتوقف القصة عند هذا الحد، لقد جاءها خطاب آخر منه في ذلك الربيع، يقول فيه: "إنه قابل فتاة، وأنه سوف يتزوجها، وكما سبق أن أخبرها بأن والده قد توفي قبل عامين، وطلب منها أن تأتي لتجلس مكان والدته في حفل زواجه، "وقد وافقت السيدة تومسون على ذلك، والعجيب في الأمر أنها كانت ترتدي العقد نفسه الذي أهداه لها في عيد الميلاد منذ سنوات طويلة مضت، والذي كانت إحدى أحجاره ناقصة، والأكثر من ذلك أنه تأكد من تعطّرها بالعطر نفسه الذي ذَكّرهُ بأمه في آخر عيد ميلاد!!

واحتضن كل منهما الآخر، وهمس (دكتور ستودارد) في أذن السيدة تومسون قائلاً لها، أشكرك على ثقتك فيّ، وأشكرك أجزل الشكر على أن جعلتيني أشعر بأنني مهم، وأنني يمكن أن أكون مبرزاً ومتميزاً.

فردت عليه السيدة تومسون والدموع تملأ عينيها: أنت مخطئ، لقد كنت أنت من علمني كيف أكون معلمة مبرزة ومتميزة، لم أكن أعرف كيف أعلِّم، حتى قابلتك.

(تيدي ستودارد هو الطبيب الشهير الذي لديه جناح باسم مركز "ستودارد" لعلاج السرطان في مستشفى ميثوددست في ديس مونتيس ولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعد من أفضل مراكز العلاج ليس في الولاية نفسها وإنما على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية).

إن الحياة مليئه بالقصص والأحداث التي إن تأملنا فيها أفادتنا حكمة واعتباراً.
والعاقل لا ينخدع بالقشور عن اللباب،
ولا بالمظهر عن المخبر،
ولا بالشكل عن المضمون.
يجب ألا تتسرع في إصدار الأحكام،
وأن تسبر غور ما ترى،
خاصة إذا كان الذي أمامك نفساً إنسانية بعيدة الأغوار، موّارة بالعواطف، والمشاعر، والأحاسيس، والأهواء، والأفكار.

أرجو أن تكون هذه القصة موقظة لمن يقرؤها من الآباء والأمهات، والمعلمين والمعلمات، والأصدقاء والصديقات.

من بريدي


دمتمــ بنجاح ,,،
/
\
/
\



ليست مشـــــــكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه ،،،
وليس بالضروره ان ما اكتبه يعكس حيـــاتي الشخصيه ،،،


/
\
/
\
روحاني متمرس
الصورة الرمزية مساعد
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 100المستوى: 100المستوى: 100
    100
  • رقم العـضـويـة:2
  • تاريخ التسجيل:Jan 2002
  • مكـان الإقـامـة:الروح
  • الـــجـــــنـــس:ذكر
  • الـــنـــــقـــــاط:114,472
  • الـســـمـــعــة:مساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهدمساعد روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 100%النشاط: 100%النشاط: 100%
    100%
  • الـمــشــاركات:47,883
  • Follow me in Twitter

  • الاوسمة

افتراضي
( 03-03-2009, 01:03 AM ) #2
اهلاً بك اختي رماد
:
:
عندما يشعر الأنسان بأهتمام الآخرين به وبما قد يقدمه في المستقبل فـ من الطبيعي ان يجتهد ليثبت ذاته قبل ان ثبت لهم انه قادر على تحقيق ذلك
في هذه القصه الرائعه اعتقد ان عدة امور اجتمعت لتصنع من ذلك الطفل عالم يعالج اخطر الأمراض
اعتقد انها ( الأنسانية و الثقه والحب )

فـ هذه الأمور اصبحت نقطة تحول من لا شي الى شيء عظيم
وسبحان الله مثل هذه الأمور لا تحدث في بلاد المسلمين دائماً نجدها لدى الغرب اما نحن فـ طفلنا يقيد بالتحطيم وكسر ما يتبقى من مجاديف قد تحمله الى الغد المشرق


رماد
هذه القصه من أجمل القصص التي قرأت فـ ـشكراً لـ بريدك لـ أحتوائه عليها
وشكراً لنقلك لها هنا

دمتي بود
اخوك - مســاعد

هنا () تستمر فصول حياتي .
روحاني متمرس
الصورة الرمزية zayzom
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 38المستوى: 38المستوى: 38
    38
  • رقم العـضـويـة:21
  • تاريخ التسجيل:Feb 2002
  • مكـان الإقـامـة:الرياض
  • الـــجـــــنـــس:ذكر
  • الـــنـــــقـــــاط:3,773
  • الـســـمـــعــة:zayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 12%النشاط: 12%النشاط: 12%
    12%
  • الـمــشــاركات:14,561
افتراضي
( 03-03-2009, 07:37 AM ) #3
اقتباس:
إن الحياة مليئه بالقصص والأحداث التي إن تأملنا فيها أفادتنا حكمة واعتباراً.
والعاقل لا ينخدع بالقشور عن اللباب،
ولا بالمظهر عن المخبر،
ولا بالشكل عن المضمون.
يجب ألا تتسرع في إصدار الأحكام،
وأن تسبر غور ما ترى،
خاصة إذا كان الذي أمامك نفساً إنسانية بعيدة الأغوار، موّارة بالعواطف، والمشاعر، والأحاسيس، والأهواء، والأفكار.
قصة روعه تحكي بداية طفل معجزه استطاع أن يثبت وجوده ومكانته بالرغم من الصعوبات والعقبات الكثيره التي واجهته في بداية حياته إلا أنه استطاع أن يتجاوز هذه العاقبات بمساعده تلك المعلمه التي لها الدور الرائد والبارز في اعادته الى الحياه الطبيعيه بمجرد أن أهتمت به قليلاً وشجعته على العطاء واعطته قليل من الحنان والحب والاهتمام اصبح هذا الطفل بعد كبره ونمو عقله من أعظم رواد زمانه
.. ..
النجاح يبدأ بخطوه وبكفاح وصبر وأمل على تحقيق الاماني والنظر الى الاعلى وعدم اليأس والخمول
.. ..
الحكم على الشكل وعلى المظهر من الاخطأ الكبيره التي دائما نقع فيها ولا نحسب حساب لهذا الانسان الذي حكمنا عليه أنه فاشل أو سيئ أو قبيح مع أنه يحمل بداخله ارق وأطيب الاحاسيس والمشاعر ويحمل قلباً طيباً ينبض حباً للجميع .
الحكم على الاخرين بالغباء ووصفهم بالكسالى والمهملين والناس الفاشلين دون ان يعلمون خوافي هؤلاء الناس من الامور السيئه التي دائما مانطلقها على فلان من الناس ونقدح في عقله وفكره واخلاقه .
.. ..
ياكثر من نناظر الى القشور . . . تلك القشور التي دائما ننخدع ببريقها ولونها الزاهي البراق والتي نكتشف في آخر الامر أنها كذبة قويه جدا .
.. ..
الانسان المحظوظ من يكتشف مبكراً تلك الوجيه المقنعه على حقيقتها ويعرف كيف يتعامل معها ولا ينخدع بجمال تلك الوجيه .
.. ..
بيض الله وجهك على هذا الطرح وفعلاً موضوع يستحق المشاركه والرد
..
نافق تعيش وجامل الناس تنحب=وبع الضمير وشوف كلن يجيلك
هذا هو الدستور في وقتنا الصعب=اما تزيل الكذب والا يزيلك
صار الصدوق منبوذ في عالم الكذب=وصار الكذوب محبوب يالله دخيلك
الصورة الرمزية هدهود
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 100المستوى: 100المستوى: 100
    100
  • رقم العـضـويـة:13248
  • تاريخ التسجيل:Feb 2007
  • مكـان الإقـامـة:.. نبــ قلبه ـــض ..
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:101,574
  • الـســـمـــعــة:هدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهدهدهود روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 99%النشاط: 99%النشاط: 99%
    99%
  • الـمــشــاركات:57,214
  • Follow me in Twitter

  • الاوسمة

افتراضي
( 03-03-2009, 08:50 AM ) #4
قصة جداً رائعة ومعبرة تدفع الانسان التفكير لما حوله ويحط نفسه دائماً محط سؤال هل الي قاعد اسوية صح لنفسي ولمن حولي ..

بالاخير هناك ناس يفقدون اعز من عندهم بالحياة مثل هذا الطلاب لكن يجد انسان اخر قد لايكون بنفس حنان امه ومن فقدة ولكن يشعره بالامن و الاهتمام

اتمنى الكل يخذ العبرة من القصة و لايحكم على شخص بمظهره او بكلمة


اشكرك رماد رائع جداً
روحاني متمرس
الصورة الرمزية طبيب الروح
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 3المستوى: 3المستوى: 3
    3
  • رقم العـضـويـة:16451
  • تاريخ التسجيل:Aug 2008
  • مكـان الإقـامـة:بــ ـ ـ ـاكـ ـ ســتـ ـ ـان
  • الـــجـــــنـــس:ذكر
  • الـــنـــــقـــــاط:162
  • الـســـمـــعــة:طبيب الروح مشاركاته جيده
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:3,442
افتراضي
( 03-03-2009, 10:58 AM ) #5
قصه في قمه الروعه والتعبير عن روح الكفاح والإجتهاد والمثابره ..



رماد انسان


أنا واحد من الناس الذين عانو بشبيه من هذه القصه ، وعرقلت حياتي أمور كثيره تأزمت أمامي

وأهمها < رحيل والدي ومن ثم بعد سنتين رحيل والدتي >

وتوقفت عن التكميل في التعليم مع العلم بأنه كان هدفي في هذه الحياه بأن أكون ( طبيب )

ولاكن لم يكن أمامي أي خيار سوى التوقف عن التعليم مع العلم بأنه لم يتبقى لي سوى الشي القليل

ولاكن ( قدر الله ماشاء فعل )


أعتذر عن الإطاله لأنه يكاد يحترق قلبي على وقت قد مضى ...




رماد انسان




لاضاق هالكون بعيونك تذكرني !! وإن ضقت ما غير ( هذا القلب ) يوسع لك ..

نزل همومك على قلبي وسهرني ..! وأبشر ( بقلب ) حنوون ودووم يسمع لك ..







Dr.alroo7
روحاني متمرس
الصورة الرمزية رماد انـســــــــان
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 10المستوى: 10المستوى: 10
    10
  • رقم العـضـويـة:14806
  • تاريخ التسجيل:Nov 2007
  • مكـان الإقـامـة:ليش خدامه؟
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:547
  • الـســـمـــعــة:رماد انـســــــــان روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:5,449
افتراضي
( 03-03-2009, 11:24 PM ) #6
اخوي مساعد ،،

النجاح لا يحصل الا بالتعزيز بشتى الوسائل الممكنه ،،

والانسانيه والثقه والحب من العناصر الاوليه في النجاح ،،


اقتباس:
وسبحان الله مثل هذه الأمور لا تحدث في بلاد المسلمين دائماً نجدها لدى الغرب اما نحن فـ طفلنا يقيد بالتحطيم وكسر ما يتبقى من مجاديف قد تحمله الى الغد المشرق
اصبت باحترافيه في هذا المحور ،،

بلادنا باعثه على التحطيم واسس تربيتنا تستند بالاساس على هذا العامود المنحط

لا نفكر بالتطوير بل جل اهتمامنا بالمواكبه دون معرفه الخطى ،، مع كل الاسف

شاكره لك هالاطراء الرائع ،،

ربي يسعدكــ ،،، ويبقيك سالم ،،
/
\
/
\



ليست مشـــــــكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه ،،،
وليس بالضروره ان ما اكتبه يعكس حيـــاتي الشخصيه ،،،


/
\
/
\
روحاني متمرس
الصورة الرمزية رماد انـســــــــان
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 10المستوى: 10المستوى: 10
    10
  • رقم العـضـويـة:14806
  • تاريخ التسجيل:Nov 2007
  • مكـان الإقـامـة:ليش خدامه؟
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:547
  • الـســـمـــعــة:رماد انـســــــــان روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:5,449
افتراضي
( 03-03-2009, 11:31 PM ) #7
ابو يزيد ،،

الحكم الخارجي هو فقط نقطه التعرف على الهيكل الشخصي للفرد ،، ولكن ليس حكما قاطعا ،،

الجهله من الناس هو من يوارون المظاهر كاحكام قطعيه على الشخصيات ،،

وقله من تجد من يحاول النحت في الجوهر الشخصي ،،

مع كل الاسف الشديد اصبحت مظاهرنا هي شخصياتنا في نظر الناس في الزمن الحالي ،،

اطراء اكثر اكثر اكثر من رائع ،،

حروفك تشع ببريق الابداع والدرايه ،،

ربي يسعدك،، ويخليك لغالينكــ ،،،
/
\
/
\



ليست مشـــــــكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه ،،،
وليس بالضروره ان ما اكتبه يعكس حيـــاتي الشخصيه ،،،


/
\
/
\
روحاني متمرس
الصورة الرمزية رماد انـســــــــان
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 10المستوى: 10المستوى: 10
    10
  • رقم العـضـويـة:14806
  • تاريخ التسجيل:Nov 2007
  • مكـان الإقـامـة:ليش خدامه؟
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:547
  • الـســـمـــعــة:رماد انـســــــــان روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:5,449
افتراضي
( 03-03-2009, 11:36 PM ) #8
هدهود ،،

اطراء اكثر من رائع ،،،

كلام جدا سليم ،،

اصبتي باحترافيه يانعه ،،

يعافي قليبك والله ،،

كل الشكر لك ،،
/
\
/
\



ليست مشـــــــكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه ،،،
وليس بالضروره ان ما اكتبه يعكس حيـــاتي الشخصيه ،،،


/
\
/
\
روحاني متمرس
الصورة الرمزية رماد انـســــــــان
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 10المستوى: 10المستوى: 10
    10
  • رقم العـضـويـة:14806
  • تاريخ التسجيل:Nov 2007
  • مكـان الإقـامـة:ليش خدامه؟
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:547
  • الـســـمـــعــة:رماد انـســــــــان روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:5,449
افتراضي
( 03-03-2009, 11:51 PM ) #9
اخوي طبيب ،،

الروعه وجودك ،،،

والنجاح هو الذ نكهات الكفاح ،،

ولا يوجد طموح من غير تحطيم ،، ولا نجاح من غير كفاح ,’؛،

رحيل والدينك قضاء وقدر ،، وغالبيتنا يعاني من حرمان في هذه الحياة ،،

ليس بالشرط ان يكون حرمان أسري ،، ممكن ان يواري اي نوع من انواع الحرمان ،،

الغايه ان لا تجعل هذا الفقدان يوتر طريق مبتغاك ،،

ولا يعرقل هدفك بالحياة ،،

ولا تجعل هذى الامور محور تفكيرك الدائم ،،

مافات قد فات ،، وانت وليد اليوم ،، اسعى جاهدا لتحقيق اهدافك من جديد ،،

((قصه قصيره اوردها باختصار شديد ،،

احد المشايخ الاطباء المعروفين ،، اضنى بالكثير من حياته في عالم مشين ،، وبعد افاقته من هذا العالم اتجه لاكمال دراسته ثم نحى لدارسه الطب ،، وهو الان من اكفأ الاطباء بالمملكه وعمره فوق 50 سنه ،، ويمكن اكثر ))


/
\
/


دكتورنا ،،

اعد هيكله تخطيطك لمستقبلك ،، واستزد بتجارب غيرك ،،

واجعل الكفاح هو سلاحك ،، ولا تستسلم لاي من الظروف القاسيه التي تواجهك ،،

ولا تنسى ان كل مافي هذه الحياة بقضاء وقدر الله ،،

فاجعل الله نصب عينك ،،

اشكرك بشده على هذي المبادره بسرد قصتك ،،

وفي الحقيقه شجاعه تحسب لك ،، واهنيك عليها ،،

ربي يسعدك،، على هالتواجد

ويوفقك ويحقق لك مبتغاك ،،
/
\
/
\



ليست مشـــــــكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه ،،،
وليس بالضروره ان ما اكتبه يعكس حيـــاتي الشخصيه ،،،


/
\
/
\
روحاني مميز
الصورة الرمزية توم كروز
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 1المستوى: 1المستوى: 1
    1
  • رقم العـضـويـة:13623
  • تاريخ التسجيل:Apr 2007
  • مكـان الإقـامـة:في مملكة النحل
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:95
  • الـســـمـــعــة:توم كروز روحاني جديد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:293
افتراضي
( 03-04-2009, 12:11 AM ) #10
موضوع اثر فيني كثيرا وكأنني لأول ملاة اقراء عن مدى تفوق الغرب في كل شيء

حتى في الأمور البسيطة والذين يصنعون من الطفل رجلا ومن الرجل دكتورا
وذالك يكون بكلمات كلها تفاؤل وثقة بأن الطفل سيصبح يوما ما رجلا يعتمد عليه
للأسف رايت الكثير من مجتمعنا كيف يعاملون الطفل الصغير بخشونة
وكيف يقذفونة بقنابل من الكلمات المؤلمة التي تحبط عزيمته وتجعل منه رجلا فاشلا
على الهامش زائدا على الحياة كلمات ربما تشفي غليلهم في المدى القريب ولكن يندمون عليها في

المدى البعيد إذا بدى الفشل يدب على حياة ذالك الطفل الذي اصبح رجلا بلا هويه ولا وظيفة يعتمد عليها
تمنيت كثيرا ان تكون هناك دورات إجبارية قبل الزواج كيف يتم التعامل مع الأطفال على ايدي خبراء
اممممممم اشياء كثيرة نتمناها ولكن؟؟؟؟؟؟؟
موضوع بلفعل مدهش

رماد إنسان بارك ربي في قلمك المعطاء وسدد ربي دروبك
ننتظر جديد غاليتي
روحاني مميز
الصورة الرمزية &ذبحني جفـاه&
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 2المستوى: 2المستوى: 2
    2
  • رقم العـضـويـة:37539
  • تاريخ التسجيل:Jan 2009
  • مكـان الإقـامـة:في ذكـــرياته
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:142
  • الـســـمـــعــة:&ذبحني جفـاه& روحاني جديد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:440
افتراضي
( 03-04-2009, 07:57 AM ) #11
قصــــــــه مؤثره بالفعل ..بدايتها الكره والاستثنائيه لهذا الطفل ونهايتها حب وائتلاف...
ولطالما أثرت فيني حالات الطفل: نشيط-منزعج-حزين-مكتئب
ولطالما ايضا هذه الحالات من اهم الاسباب لمواصلة نجاحه...

دائما مانهمل هذه المشاعر في مجتمعنا وكثيراًمايطغى عليها التصنع وارتجال المظاهر الخادعه....

رماد انسان أمتعتنا بالقصه الرائعه واتمنى لك المزيد من التفوق والنجاح......

تقبلي مروري عزيزتي...




..} وينّ أجمِّع نفسيّ الليّ .. لانثرتك ّ / تجمعكّ !!
روحاني مميز
الصورة الرمزية &ذبحني جفـاه&
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 2المستوى: 2المستوى: 2
    2
  • رقم العـضـويـة:37539
  • تاريخ التسجيل:Jan 2009
  • مكـان الإقـامـة:في ذكـــرياته
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:142
  • الـســـمـــعــة:&ذبحني جفـاه& روحاني جديد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 0%النشاط: 0%النشاط: 0%
    0%
  • الـمــشــاركات:440
افتراضي
( 03-04-2009, 08:13 AM ) #12
[QUOTE=طبيب نساء;792272]قصه في قمه الروعه والتعبير عن روح الكفاح والإجتهاد والمثابره ..



رماد انسان


أنا واحد من الناس الذين عانو بشبيه من هذه القصه ، وعرقلت حياتي أمور كثيره تأزمت أمامي

وأهمها < رحيل والدي ومن ثم بعد سنتين رحيل والدتي >

وتوقفت عن التكميل في التعليم مع العلم بأنه كان هدفي في هذه الحياه بأن أكون ( طبيب )

ولاكن لم يكن أمامي أي خيار سوى التوقف عن التعليم مع العلم بأنه لم يتبقى لي سوى الشي القليل

ولاكن ( قدر الله ماشاء فعل )


أعتذر عن الإطاله لأنه يكاد يحترق قلبي على وقت قد مضى ...




رماد انسان


[QUOTE]

أخوي طبيب نســـــــاء ,,,,,,,,
هذي سنة الحياة ولاتنسى أن الموت حق وكلنا ماشين على هالدرب,,,,
مقدره شعورك لفقدانك لوالديك لاني مريت بهالتجربه ولكنهم آحياء(الله يخليهم لي لايحرمني منهم) لكن المشكله ياطبيب
أنا ماحسيت بالعشره معهم من طلعت على هالدنيا ولحد الان وانا كبيره كنت اتمنى يجتمعون لاني ماحسيت بطعم الاسره الواحده ومع هذا كله عزَمت أني اكمل مشواري لحالي واكسر حاجز الفشل الاجباري اللي فرض نفسه علي.
صحيح ماوصلت اعلى المراتب لكن ان شاء ربي راح اوصلها حتى لو صكيت الميه..
يــــاخوي هذا حـــــــال الدنيا.....
لاتخلي الفشل يهزمك....
وانا متاكده انهم راحوا يفرحون لك اذا واصلت اجتهادك....
تحيــــــــاتي لك اخي الفاضل.....




..} وينّ أجمِّع نفسيّ الليّ .. لانثرتك ّ / تجمعكّ !!
روحاني متمرس
الصورة الرمزية zayzom
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 38المستوى: 38المستوى: 38
    38
  • رقم العـضـويـة:21
  • تاريخ التسجيل:Feb 2002
  • مكـان الإقـامـة:الرياض
  • الـــجـــــنـــس:ذكر
  • الـــنـــــقـــــاط:3,773
  • الـســـمـــعــة:zayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهدzayzom روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 12%النشاط: 12%النشاط: 12%
    12%
  • الـمــشــاركات:14,561
افتراضي
( 03-04-2009, 08:14 AM ) #13
مداخلة بسيطه :
كل طفل محتاج الى تشجيع وتنمية مهاراته وافكاره
كذلك هناك حاجة مهمة جدا ويجب أن نهتم فيها وهي الاطفال اللي عندهم مواهب وابداعات يجب أن ننمي ونطور هذه المواهب ونشجع كل طفل على تنمية ميوله وابداعه والحذر كل الحذر من قتل تلك الابداعات داخل نفسه وتحطيمه وتهميشه .
الفرق بيننا وبين الغرب في تربية اطفالهم أن الغرب يشجعون كل طفل موهوب وذكي وعنده تميز وعطاء حتى يكبر ويصبح انسان مبدع ومنتج في ميوله ومهنته الذي ابدعى فيها وحبها بأخلاص
.. ..
لكن عندنا كعرب عكس ذلك تمامنا حنا من يحدد مصير اطفالنا وتحديد تخصصاتهم على حسب مزاج ابائهم وهذا التصرف يحطم نفس كل شاب مبدع ومخترع في التخصص الذي يحبه ويتمنى أن يعمل به
.. ..
وتقبلو مروري
..
نافق تعيش وجامل الناس تنحب=وبع الضمير وشوف كلن يجيلك
هذا هو الدستور في وقتنا الصعب=اما تزيل الكذب والا يزيلك
صار الصدوق منبوذ في عالم الكذب=وصار الكذوب محبوب يالله دخيلك
وردة بيضاء
الصورة الرمزية فيه أمل!
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 100المستوى: 100المستوى: 100
    100
  • رقم العـضـويـة:11950
  • تاريخ التسجيل:Oct 2006
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:115,296
  • الـســـمـــعــة:فيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهدفيه أمل! روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 28%النشاط: 28%النشاط: 28%
    28%
  • الـمــشــاركات:72,354

  • الاوسمة

Thumbs up
( 03-04-2009, 02:57 PM ) #14
امس لقيتها مرسلتها لي مرمروسا الله يسلمها

انا قريتها والا ما قريته ومير هذا حالي>

لا ويوم جيت اقولها لاختي على العشاء وانا اللي

وهي تلحق ملاحيقي>ونقعد بس>

والله يااااهي مؤثره من جد

واليوم قلتها للمعلمات بس الحمدلله من دون دموع

الموهم يالبى قلب الناس اللي زيه والله يرزقه الاسلام عشان يكمل حلاه

قسسسم انقهرت من وضعنا ووضع طلابنا اللي منغنغين

ام واب واهل وكلش متوفر ويدجون

رم رم

يسسسلمو يالغلا على هالذوق الطيب والاختيار الممتاز

والله يقيض للمسلمين من ينفعهم في دينهم ودنياهم











































































فيه أمل!(ورده بيضاء)
،



اقتباس:

الحياة مهزلة لمن يعيشها بعقلهـ ،
ومأسآة لمن يعيشها بقلبهـ [!]





،
روحاني متمرس
الصورة الرمزية نبع الوفى
  • الــمـســتـوى:
    المستوى: 13المستوى: 13المستوى: 13
    13
  • رقم العـضـويـة:14462
  • تاريخ التسجيل:Aug 2007
  • مكـان الإقـامـة:بلادي الحبيبه
  • الـــجـــــنـــس:انثى
  • الـــنـــــقـــــاط:696
  • الـســـمـــعــة:نبع الوفى روحاني مجتهدنبع الوفى روحاني مجتهدنبع الوفى روحاني مجتهدنبع الوفى روحاني مجتهدنبع الوفى روحاني مجتهد
  • الــتــفـــاعـــل:
    النشاط: 12%النشاط: 12%النشاط: 12%
    12%
  • الـمــشــاركات:985
افتراضي
( 03-04-2009, 03:32 PM ) #15
رماد انسان بجد ابدعتي وهذي القصه بجد اثرت فيني
وروووووووووووعه
الى الامام دائما
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

flora market
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أدوات / ملاحظات
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع