المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النائب وليد المحمدي يهاجم الحكومة العراقية


شمساوي
12-22-2013, 01:52 PM
- انتهاكات حقوق الانسان طالت ساكني ليبرتي (www.ncr-iran.org/ar/2011-04-01-13-55-17/ashraf.html) وسائر الشعب العراقي
- الولايات المتحدة وبيرطانيا يعلمون بهذه الانتهاكات لكنهم يغضون الطرف
هاجم النائب في القائمة العراقية وليد عبود المحمدي الحكومة العراقية لانتهاكها حقوق الانسان ضد ساكني مخيم ليبرتي وسائر الشعب العراقي,واصفا هذه الانتهاكات بالخطيرة وغير الانسانية.

وقال المحمدي في تصريح خاص ان"اوضاع حقوق الانسان في العراق غير مصانة او محترمة ولم تكن بمهنية,حيث اشرت منظمات دولية هذه الانتهاكات لهذه الحقوق".

واضاف المحمدي انه"للاسف الشديد ان هذه الانتهاكات لاتقتصر فقط على ساكني مخيم ليبرتي وانما طالت الشعب العراقي باكمله حيث يوجد عندنا سجناء كثيرون في السجون والمعتقلات السرية يتعرضون الى التعذيب وانتزاع الاعترافات منهم بالاكراه",موضحا ان"هذا الامر يقلقنا كثيرا لان المشكلة باتت لاتقتصر على سكان ليبرتي او اعضاء منظمة مجاهدي خلق (http://www.ncr-iran.org/ar/index.php) الايرانية المعارضة او أي جهة اخرى وانما امتدت الى الشعب العراقي الذي يشكو من هذه الانتهاكات".

وتابع المحمدي قوله ان"العراق سمعته سيئة بمجال حقوق الانسان ليس بشان مخيم ليبرتي فقط وانما لانتهاكه حقوق العراقي فكيف بالاجنبي او بالمنظمات المتواجدة في العراق التي تتعرض للانتهاكات كما يتعرض له الشعب العراقي".

واشار الى ان"هناك ظلم واجحاف يتعرض له العراقيون واهل السنة والجماعة كما يتعرض له ساكني ليبرتي ", مبينا ان" العراقيين يختطفون من قبل جهات حكومية واجهزة امنية وفي اليوم التالي نجدهم بدائرة الطب العدلي مقتولين بسبب التعذيب".

ولفت المحمدي الى ان"العراق يمر اليوم بمرحلة عسيرة وخطيرة والولايات المتحدة وبيريطانيا يعرفون بوجود هذه الانتهاكات لكنهم يغضون الطرف عنها"
بغداد – 17/12/2013