المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استراليا و اليابان قمه من قمم اسيا اليوم نهائي الحلم


nader
01-29-2011, 09:40 AM
استراليا و اليابان قمه من قمم اسيا اليوم نهائي الحلم



هذي المنتخبات والا بلاش مو منتخب المجاملات
البدايه ان شالله يفوز اليابان لاني ما احب استراليا
واتوقع اليابان 2-0 استراليا

قوه الاستراليين امام مهاره اليابنيين

الكناغره بالطرد والقوه ام الكمبيوتر بالذكاء والفرمته



فيما يلي احصاءات عن منتخبي استراليا واليابان قبل مباراتهما في نهائي كأس اسيا لكرة القدم المقرر إقامتها في قطر غدا السبت.

- استراليا واليابان هما أكثر المنتخبات إحرازا للأهداف في كأس اسيا برصيد 13 هدفا لكل منهما.

- يتصدر هاري كيويل قائمة هدافي استراليا برصيد ثلاثة أهداف.

- يتقاسم شينجي اوكازاكي وريويتشي مايدا قائمة هدافي اليابان برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

- يتقاسم بريت إيمرتون ولوك ويلشير قائمة صانعي الأهداف في استراليا برصيد هدفين لكل منها.

- شينجي كاجاوا هو أكثر لاعبي اليابان صناعة للأهداف برصيد هدفين لكنه سيغيب عن اللقاء بسبب إصابته بكسر في القدم.

- مارك شوارزر حارس مرمى استراليا هو أقل حارس استقبلت شباكه أهدافا برصيد هدف واحد فقط وحافظ على نظافة شباكه أربع مرات.

- دخل مرمى الحارس إيجي كاواشيما خمسة أهداف ولم يحافظ على نظافة شباكه في أي مباراة لأنه كان يعاني من الإيقاف في المباراة الوحيدة التي لم يدخل فيها مرمى اليابان أهداف وانتهت بالفوز على السعودية 5-صفر إذ كان الحارس شوساكو نيشيكاوا هو المشارك.

- هاري كيويل هو أكثر لاعبي استراليا تسديدا للكرة برصيد 18 مرة لكن زميله تيم كاهيل هو أكثر لاعبي بلاده تسديدا للكرة نحو مرمى المنافس برصيد تسع تسديدات.

- كيسوكي هوندا أكثر لاعبي اليابان تسديدا للكرة برصيد 16 مرة وهو أيضا أكثر لاعبي بلاده تسديدا للكرة نحو المرمى برصيد سبع مرات.

- سدد منتخب استراليا 96 مرة منها 42 على المرمى بينما سدد منتخب اليابان 69 مرة منها 35 على المرمى.

- أكثر لاعبي استراليا ارتكابا للمخالفات هو مايل جديناك برصيد 13 مخالفة.

- يوتو ناجاتومو مدافع اليابان هو أكثر لاعبي بلاده ارتكابا للنخالفات برصيد 17 مخالفة.

- ارتكب منتخب اليابان 107 أخطاء وهو أكثر المنتخبات ارتكابا للأخطاء بينما ارتكبت استراليا 85 خطأ.

- تيم كاهيل مهاجم استراليا واحد من أكثر ثلاثة لاعبين وقوعا في التسلل برصيد سبع مرات.

- أكثر لاعبي اليابان وقوعا في التسلل هو شينجي اوكازاكي برصيد خمس مرات.

- منتخب استراليا هو الأكثر وقوعا في التسلل برصيد 24 مرة بينما وقع لاعبو اليابان 12 مرة فقط.

* الاحصاءات من موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم




فيما يلي سجل مشاركات منتخب اليابان في كأس آسيا لكرة القدم قبل مواجهة استراليا في المباراة النهائية للمسابقة المقامة في قطر غدا السبت.

2011.. وصل للنهائي

2007.. الرابع

2004.. فاز باللقب

2000.. فاز باللقب

1996.. دور الثمانية

1992.. فاز باللقب

1988.. الدور الأول




فيما يلي سجل منتخب استراليا في كأس اسيا لكرة القدم قبل مواجهة اليابان في المباراة النهائية المقرر إقامتها في قطر غدا السبت.

2007.. دور الثمانية

* انتقلت استراليا من عضوية اتحاد الاوقيانوس إلى عضوية الاتحاد الاسيوي عام 2006.



ستلتقي استراليا واليابان في نهائي كأس آسيا لكرة القدم باستاد خليفة الدولي في الدوحة غدا السبت (الساعة 15 بتوقيت جرينتش) وفيما يلي مشوار اليابان إلى نهائي البطولة المقامة في قطر.




اليابان

* المجموعة الثانية..

تعادلت مع الأردن 1-1 في التاسع من يناير كانون الثاني. تقدم الاردن عن طريق حسن عبد الفتاح في الدقيقة 45 وأدرك مايا يوشيدا التعادل لليابان في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

تغلبت على سوريا 2-1 في 13 يناير كانون الثاني. سجل هدفي اليابان ماكوتو هاسيبي وكيسوكي هوندا من ركلة جزاء في الدقيقتين 35 و82 بينما جاء هدف سوريا عن طريق فراس الخطيب من ركلة جزاء في الدقيقة 76.

تغلبت على السعودية 5-صفر في 17 يناير كانون الثاني. سجل شينجي اوكازاكي ثلاثة أهداف في الدقائق الثامنة و13 و80 وسجل ريوتشي مايدا هدفين في الدقيقتين 19 و51.

* دور الثمانية..

تغلبت على قطر البلد المضيف 3-2 يوم الجمعة الماضي. سجل أهداف اليابان شينجي كاجاوا (هدفين) في الدقيقتين 29 و71 وماساهيكو اينوها في الدقيقة 89. وأحرز سيباستيان سوريا وفابيو سيزار هدفي قطر في الدقيقتين 12 و63.

* الدور قبل النهائي..

تغلبت على كوريا الجنوبية 3-صفر بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 يوم الثلاثاء الماضي. سجل هدفي اليابان ريوتشي مايدا وهاجيمي هوسوجاي في الدقيقتين 36 و97 بينما أحرزت كوريا الجنوبية الهدفين عن طريق كي سونج يونج من ركلة جزاء وهوانج جاي وون في الدقيقتين 23 و120.



استراليا

ستلتقي استراليا واليابان في نهائي كأس آسيا لكرة القدم باستاد خليفة الدولي في الدوحة غدا السبت (الساعة 15 بتوقيت جرينتش) وفيما يلي مشوار استراليا للوصول للنهائي.

* المجموعة الثالثة..

تغلبت على الهند 4-صفر في العاشر من يناير كانون الثاني. سجل تيم كاهيل هدفين في الدقيقتين 11 و65 وأضاف هاري كيويل وبريت هولمان هدفين في الدقيقتين 25 و45.

تعادلت مع كوريا الجنوبية 1-1 في 14 يناير كانون الثاني. وتقدمت كوريا الجنوبية عن طريق كو جا تشول في الدقيقة 24 ووأدرك مايل جديناك التعادل في الدقيقة 62.

تغلبت على البحرين 1-صفر في 18 يناير كانون الثاني بهدف مايل جديناك في الدقيقة 37.

(تصدرت استراليا المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية)

* دور الثمانية..

تغلبت على العراق حامل اللقب 1-صفر يوم السبت الماضي بهدف هاري كيويل في الدقيقة 117 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

* الدور قبل النهائي..

تغلبت على اوزبكستان 6-صفر يوم الثلاثاء الماضي. سجل الأهداف هاري كيويل وساشا اوجنينوفسكي وديفيد كارني وبريت ايمرتون وكارل فاليري وروبي كروس في الدقائق الخامسة و35 و65 و73 و82 و83.




فيما يلي حقائق عن المباراة النهائية لكأس اسيا لكرة القدم بين استراليا واليابان المقرر اقامتها غدا السبت في العاصمة القطرية الدوحة.

- ستقام المباراة باستاد خليفة الدولي الذي يسع نحو 50 ألف متفرج.

- سيدير اللقاء الحكم الاوزبكي رافشان ايرماتوف وسيعاونه مواطناه عبد الحميد رسولوف ورفائيل ايلياسوف. وسيكون الحكم الرابع هو الماليزي صبح الدين محمد صالح.

- تأهل منتخب استراليا إلى المباراة النهائية بعد الفوز الساحق على اوزبكستان 6-صفر في الدور قبل النهائي كما تغلب في دور الثمانية على منتخب العراق حامل اللقب 1-صفر.

- اجتاز منتخب استراليا دور المجموعات وتصدر المجموعة الثالثة بفوزه على الهند 4-صفر وتعادله مع كوريا الجنوبية 1-1 وفوزه على البحرين بهدف مقابل لا شيء.

- بلغ منتخب اليابان المباراة النهائية بعد التفوق على غريمه الكوري الجنوبي 3-صفر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 كما فاز في دور الثمانية على منتخب قطر صاحب الأرض 3-2.

- اجتاز منتخب اليابان دور المجموعات وتصدر المجموعة المجموعة الثانية بعد التعادل مع الاردن 1 -1 والفوز على سوريا 2-1 والتفوق على السعودية 5-صفر.

- هذه المشاركة الثانية لاستراليا في كأس اسيا بعد انضمامها للاتحاد الاسيوي لكرة القدم عام 2006. وخرج الفريق من دور الثمانية في نهائيات 2007 بعد التعثر أمام اليابان بركلات الترجيح.

- أحرزت اليابان كأس اسيا ثلاث مرات وذلك منذ أن شاركت لأول مرة في النهائيات القارية عام 1988 في قطر. وتوجت اليابان باللقب الاسيوي في 1992 و2000 و2004 وفشلت في تجاوز الدور الأول مرة واحدة فقط عام 1988.

- يدرب استراليا الالماني هولجر اوسيك الذي خلف الهولندي بيم فيربيك عقب خروج الفريق من الدور الأول في كأس العالم بجنوب افريقيا العام الماضي.

- يقود اليابان الايطالي البرتو زاكيروني المدرب السابق لميلانو وانترناسيونالي ولاتسيو ويوفنتوس منذ أغسطس اب الماضي بعد رحيل تاكيشي اوكادا الذي قاد الفريق لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

- سيفتقد منتخب استراليا جهود لاعب الوسط جيسون كولينا الذي عاد إلى بلاده بسبب الإصابة.

- لن يشارك شينجي كاجاوا مهاجم اليابان في المباراة بسبب إصابته بكسر في القدم.

- عانى منتخب اليابان قبل البطولة من إصابة مجموعة كبيرة من لاعبيه وسافر بالفعل الى قطر بدون ثنائي الدفاع ماركوس توليو تاناكا ويوجي ناكازاوا بسبب الاصابة.

- سجلت اليابان هدفها رقم 1000 في المباريات الدولية حين منحها كيسوكي هوندا هدف الفوز على سوريا من ركلة جزاء في دور المجموعات.

- ضمن منتخب اليابان التأهل بشكل مباشر لكأس اسيا 2015 في استراليا بسبب وصوله إلى المباراة النهائية بينما ستشارك استراليا باعتبارها الدولة المنظمة.

- التقى المنتخبان مرة واحدة كانت في البطولة السابقة في دور الثمانية وانتهت بفوز اليابان 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما في 21 يوليو تموز 2007 في فيتنام




ضمن الايطالي البرتو زاكيروني مدرب منتخب اليابان تحقيق أقل طموحاته في كأس اسيا لكرة القدم بعدما بلغ المباراة النهائية لكأس اسيا لكرة القدم أمام استراليا.

وأكد المدرب - الذي تولى تدريب اليابان منذ أقل من ستة أشهر - قبل انطلاق البطولة القارية المقامة في قطر أنه وضع لنفسه هدفا باحتلال المركز الثالث على الأقل وها هو الان على بعد خطوة من اللقب الأول في تاريخه مع المنتخبات.

وأمضى زاكيروني (57 عاما) مشواره التدريبي بأكمله مع أندية داخل بلاده وهذه التجربة هي الأولى له على صعيد المنتخبات. واجبرت الاصابة زاكيروني على الاعتزال مبكرا والاتجاه الى التدريب وهو في الثلاثين من عمره.

لكن بدايته الحقيقية في عالم التدريب جاءت مع اودينيزي في موسم 1997-1998 عندما قاد الفريق للحصول على المركز الثالث في الدوري الايطالي والتأهل لكأس الاتحاد الاوروبي.

وبسبب عروضه الرائعة مع اودينيزي انتقل زاكيروني لتدريب ميلانو ونجح في الفوز معه بالدوري الايطالي عام 1999 لكن سيلفيو برلسكوني رئيس النادي أقاله في 2001 بعد سلسلة من النتائج الضعيفة.

وتنقل زاكيروني بين العديد من الأندية الايطالية بعد رحيله عن ميلانو وتولى مسؤولية لاتسيو وانترناسيونالي وتورينو دون أن يحقق معها أي نجاح ثم أمضى أربعة أشهر مع يوفنتوس الموسم الماضي قبل تدريب اليابان.

ورغم أن زاكيروني تولى مسؤولية اليابان في نهاية أغسطس اب الماضي بعد رحيل تاكيشي اوكادا الذي قاد الفريق لدور الستة عشر في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا الا انه غاب عن مباراتي الفريق الوديتين امام باراجواي وجواتيمالا في سبتمبر ايلول بسبب تأخر حصوله على تأشيرة دخول البلاد.

لكن في أول مباراة تحت قيادته فازت اليابان 1-صفر على الارجنتين وديا في اكتوبر تشرين الأول الماضي ثم تعادل الفريق بعد أربعة ايام مع كوريا الجنوبية.

واشتكى زاكيروني أكثر من مرة من أن منتخب اليابان من أقل المنتخبات المشاركة استعدادا لكأس اسيا بسبب عدم قدرته على خوض مباريات ودية قبل البطولة بالتشكيلة الأساسية لكن المدرب سار على نهج بلاده إيطاليا في البطولات الكبرى بالبدء ببطء ثم الانطلاق بقوة.

وكاد زاكيروني أن يخسر مباراته الأولى أمام الاردن بعد التأخر بهدف نظيف قبل أن يدرك التعادل 1-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع ثم تطور مستوى الفريق قليلا وفاز على سوريا 2-1 في الجولة الثانية مستفيدا من ركلة جزاء مثيرة للجدل رغم إنهاء اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي الجولة الثالثة قدم منتخب اليابان عرضا رائعا وسحق غريمه السعودي 5-صفر ليتأهل لملاقاة قطر صاحبة الأرض في دور الثمانية وبدا أن مشوار زاكيروني انتهى في المسابقة بعد التأخر أمام قطر 2-1 وطرد أحد لاعبيه لكن الفريق انتفض وحول تأخره إلى فوز مثير 3-2.

وفي الدور قبل النهائي تأخر منتخب اليابان مجددا أمام غريمه الكوري الجنوبي 1-صفر وكان زاكيروني في مهمة قيادة فريقه لأول فوز في تاريخه على الكوريين في كأس اسيا.

وأدرك منتخب اليابان التعادل 1-1 ثم تقدم 2-1 في الوقت الإضافي لكن زمن اللقاء انتهى بالتعادل 2-2 قبل أن يحسم الفريق الذي يقوده زاكيروني بطاقة الظهور في النهائي بالتفوق بركلات الترجيح بنتيجة 3- صفر.



الدوحة في 25 يناير / قنا / أعرب اولغر اوسيك مدرب منتخب أستراليا عن سعادته الكبيرة للتأهل الى المباراة النهائية من كأس اسيا 2011 لكرة القدم بعد فوز فريقه على المنتخب الاوزبكستاني بسته اهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب ستاد خليفة الدولي في الدور نصف النهائي من البطولة . وقال في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء " لقد لعبنا بشكل جيد وان التشكيلة التي خاضت المباراة كانت رائعة ومثالية في ادائها ولقد لعبنا المباراة بشكل هجومي مكننا من تحقيق الفوز بهذه النتيجة الكبيرة ". وأشاد " بالمستوى الممتاز الذي قدمه اللاعب هاري كويل في المباراة " .. مؤكدا انه لم يكن الوحيد في مباراة اليوم فالعمل كان جيدا وجماعيا من قبل كل اللاعبين الذين لعبوا بصوره جيدة وقدموا مستوى رفيعا في جميع مباريات هذه البطولة . ومبديا سعادته بالمستوى المتطور للمنتخب من مباراة الى اخرى وعلى الاداء القوي في مثل هذه البطولات الكبيرة . وامتدح المدرب " الاداء الممتاز للاعب الشاب روبي كروس" وقال :" كروس لاعب صغير يتمتع بمهارات عالية ولقد عمل بشكل جيد في جميع التدريبات وكان من اكثر اللاعبين التزاما لذا اشركته في مباراة اليوم فهو لاعب موهوب ويتنظر منه الكثير وموهبة يجب ان نهتم به باشراكه في المباريات من اجل صقل موهبته واكتسابه الخبرة التى ستمكنه من تقديم مستوى يفيد منتخب بلاده" . وعن المباراة المقبلة في نهائي البطولة امام اليابان قال مدرب استراليا " الوقت ليس مناسبا للتحدث عن تلك المباراة فاليوم انهينا مباراة وغدا سنفكر في المباراة النهائية" . واضاف "ان اداء خط الدفاع كان جيدا في مباراة اليوم وكان حائط صد منيعا امام مهاجمي منتخب اوزبكستان





أكد شنجي أوكازاكي لاعب المنتخب الياباني لكرة القدم أن مباراة فريقه مع منتخب كوريا الجنوبية كانت صعبة ومرهقة للغاية بالنسبة للاعبين ولكنهم حققوا المهم ووصلوا إلى نهائي البطولة الآسيوية التي تستضيفها مدينة الدوحة حاليا . وقطع المنتخب الياباني شوطا كبيرا نحو استعادة لقبه الآسيوي بتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2011 بتغلبه على المنتخب الكوري الجنوبي 3/صفر بضربات الترجيح بعد تعادلهما اليوم 2/2 في الدور قبل النهائي للبطولة . ويلتقي المنتخب الياباني في المباراة النهائية للبطولة يوم /السبت/ المقبل مع الفريق الفائز من المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي التي تجمع بين منتخبي أوزبكستان وأستراليا اليوم . وأصبح المنتخب الياباني على بعد خطوة واحدة من الفوز بلقبه الآسيوي الرابع لينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب والذي يقتسمه حاليا مع منتخبي إيران والسعودية برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم . وأضاف أوكازاكي // أصابنا الإجهاد في أواخر المباراة وفقدنا التركيز في الدقائق الأخيرة وهو ما حرمنا من حسم بطاقة التأهل مع نهاية الوقت الإضافي عندما تلقت شباكنا هدفا ، ولكن عدالة الكرة وضعتنا في النهائي عندما نجحنا في ضربات الترجيح // . واعترف // بوجود عدة أخطاء ارتكبها المنتخب الياباني كما أن مستواه تراجع في بعض فترات المباراة ولكن المهم تحقق// .. وقال // خضنا واحدة من أقوى مباريات البطولة وكان المنتخب الكوري الجنوبي منافسا قويا وعنيدا ولكننا عرفنا كيف نتحكم في سير المباراة على الأقل في اللحظات التي تراجع فيها مستوانا // . وأضاف // يتعين علينا نسيان مباراة كوريا والبدء في الاستعداد للنهائي. فرصتنا جيدة للفوز باللقب بغض النظر عن هوية المنتخب الذي سنواجهه في النهائي . هذا الأمر لا يعنينا بقدر ما نسعى إلى أن نكون في قمة استعدادنا يوم المباراة

هدهود
01-29-2011, 01:43 PM
اليوم بنشوف للغة الشباك لمن تحسمها
واتوقع يابانية 3-1

وكل الفريقين لعبهم قوي لكن اعتقد اليابان افضل

فيه أمل!
01-29-2011, 02:18 PM
اتوقع اليآبآن(h)

بصرآحه شفت آخر مبآرآتهم مع كوريآ وكآنت شعله جنون:aa3:

تمنيت اني حضرتهم من بدآية المبآرآة ومشجعهر2

ذكروني باللعب الحقيقي [الآوروبي](h)

امآ استرآليآ مآشفت لهآ عود بهذي البطولهفف7

عمومآ

الآفضل بيلقط اللقب والله يكرمنآ هع2

:ward22:
،

nader
01-29-2011, 04:20 PM
ودآعآ اسيا استراليا و اليابان

اغنية امم اسياhttp://www.youtube.com/watch?v=XjVguzR0Jto

قطر

المسافر
01-29-2011, 06:23 PM
الدقيقة 24


التعادل السلبي بين الفريقين وإن كان هناك هيمنة استرالية على مجريات الدقائق الماضية

المسافر
01-29-2011, 06:49 PM
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي

ت ب ع ث ر
01-29-2011, 08:16 PM
هدددددددددددف خطير لليابان،‘
الوقت الإضافي
دقيقة 109
1-0


شدوا الهمة يا أستراليا ص6

هدهود
01-29-2011, 08:35 PM
أنتهت المباراة

1-0

لصالح اليابان

nader
01-29-2011, 08:47 PM
ابي آصيحــ

آسيا مع السلامة

اليابان0X1 استراليا
'109 تاداناري لي

ودــــــــــــــــــــــآعـــــــــــــــــــآ آســـــــــــيـــــــــــــــــــآ