المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " أخبار المدرج الرياضي 2 . دوري زين للمحترفين 2010 - 2011


M a S h H o R
10-13-2010, 08:10 AM
السلام عليكم

,’


الموضوع واضح هو لجمع اخبار الانديه من الصحف


(شعارنا هو الحياديه والروح الرياضيه بلا تعصب)

M a S h H o R
10-13-2010, 08:14 AM
صلة تطرح تذاكر مباراة الاتحاد والوحدة

جدة - البلاد
أعلنت شركة صلة الرياضية عن بدء البيع لتذاكر مباراة الاتحاد والوحدة والتي ستقام يوم الجمعة القادم ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري زين السعودي، وذلك ابتداء من مساء أمس الثلاثاء وخلال الأيام المقبلة عبر منافذ البيع بإستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وسيتم طرح التذاكر يوميا من الخامسة مساءW وحتى العاشرة وسيستمر البيع خلال الأيام القادمة لمنح الجماهير فرصة كافية لتجنيبهم الازدحام المتوقع على منافذ البيع .
وسيتم إشعار وسائل الإعلام يومياً بتطور عمليات البيع، حتى يتمكن الجميع من متابعة حجم الإقبال . كما حذرت صلة من مغبة شراء التذاكر من الباعة المتجولين، لأنها ربما تكون غير نظامية وغير صالحة للدخول عبر البوابات الإلكترونية، وطالبت بشراء التذاكر من منافذ البيع الرئيسة الموجودة في الملعب, بعد أن جهزت كاميرات مراقبة على مداخل البوابات الإلكترونية في الملعب لمراقبة انسيابية دخول الجماهير .

M a S h H o R
10-15-2010, 04:36 PM
الفريق ينهي استعداده للوحدة .. الاتحاد يتباحث من رئيس نادي يوكوهاما الياباني لتطوير المواهب الكروية


http://www.albiladdaily.com/newsm/62822.jpg



جدة - البلاد
بحضور ومتابعة المشرف العام على إدارة كرة القدم بالاتحاد محمد الباز أدى الفريق الأول الكروي تدريبه الأخير أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استعداداً للقاء الوحدة ضمن مسابقة دوري زين للمحترفين اليوم .
المران بدء بالتمارين اللياقية عقبها قام المدرب بتطبيق عدد من الجمل الفنية الهجومية والدفاعية فيما أدى عدد من اللاعبين تمارين منفردة على تنفيد الكرات الثابتة والتسديد من خارج منطقة الجزاء . على صعيد منفصل قام ياسوهيكو اوكوديرا رئيس نادي يوكوهاما الياباني لاعب المنتخب الياباني ونادي بريمن الألماني سابقا بزيارة لمقر النادي مساء أمس، حيث كان في استقباله عضو مجلس الإدارة مسؤول ملف الاستثمار المهندس فراس التركي والمشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة عدنان جستنية ومدير أكاديمية نادي الاتحاد للبراعم هاني كتوري وإداري الأكاديمية ناصر المحمادي. وبعد أن قام الضيف بجولة على مرافق النادي المختلفة اجتمع مع عضو مجلس الإدارة مسؤول ملف الاستثمار المهندس فراس التركي والمشرف العام ومدير أكاديمية نادي الاتحاد للبراعم هاني بقاعة الأمير طلال بن منصور حيث تم التباحث حول عدد من سبل التعاون الاستثماري وتبادل الخبرات في تنمية وتطوير المواهب الكروية الواعدة، عقب ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. وفي نهاية الزيارة تحدث ياسوهيكو اوكوديرا رئيس نادي يوكوهاما الياباني بأنه تعرف خلال هذه الزيارة على سر الإنجازات التي تحققت لنادي الاتحاد والتي أرجعها لعراقته والاهتمام بترسيخها في نفوس جميع منسوبيه من خلال التركيز على الجانب التاريخي في كافة جنبات النادي إضافة إلى البنية التحتية القوية والتي يرتكز عليها النادي في تهيئة الفرق التي تمثله للمنافسات , متمنيا أن تشهد الأيام المقبلة تعاون كبير بين ناديه ونادي الاتحاد في شتى المجالات بما يعود بالنفع على الناديين والرياضة بشكل عام في المملكة واليابان. من جهة أخرى استقبل النادي مساء أمس وفداً قيادياً من المجلس القومي للشباب في جمهورية مصر العربية برئاسة محسن بشندي في إطار الزيارة للمملكة التي يقوم بها الوفد إلى المملكة في ظل اتفاقية تبادل زيارات الوفود الشبابية بين المملكة ومصر وكان في استقبال الوفد المشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة عدنان جستنية الذي اصطحب أعضاء الوفد في جولة على منشآت النادي المختلفة، وفي نهاية الزيارة قدم المشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة هدايا النادي التذكارية للضيوف ، وضم الوفد عماد أنيس وصابر عبدالرزاق وطارق عبدالعال ويحيى ابو الخير ورافقهم عبدالعزيز القرناس من مكتب رعاية الشباب بالرياض وعدنان حمزة من مكتب رعاية الشباب بجدة. رئيس الوفد محسن بشندي شكر المسؤولين في النادي على حسن الضيافة والاستقبال الذي وجده وزملاؤه مشيدا بما شاهده من منشآت داخل النادي تعكس حرص الاتحاديين على ناديهم والصعود به إلى أعلى الدرجات.

M a S h H o R
10-23-2010, 11:54 PM
السويدي ويلهامسون يعتدي على صحافي سعودي وإدارة الهلال تعاقبه


http://images.alarabiya.net/7b/ba/436x328_97524_123384.jpg

الرياض - سالم الغانم
اعتدي لاعب وسط الهلال السعودي ولهامسون على أحد الصحفيين مساء السبت 23-10-2010، في مقر النادي بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك أثناء توجهه لمعسكر الفريق لمواجهة النصر في المرحلة العاشرة الأحد المقبل.

وبدأت الأحداث عندما التقى اللاعب السويدي ويلهامسون بالصحفي مسفر الحسيني المحرر في صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، الذي سبق أن أجرى لقاء مع اللاعب بداية الموسم الحالي. إلا أن تبعات الحوار جعلت ولهامسون يعتدي على الصحفي وسط مشاهدة من الجميع أثناء دخول اللاعبين للمعسكر.

ورفض مدير إدارة الكرة سامي الجابر تصرف ويلهامسون قائلاً: "إن ذلك الأمر غير مقبول نهائياً من أي لاعب هلالي تجاه أي شخص، سواء كان إعلامياً أو غيره، وسيكون لنا تصرف مع اللاعب حيال ما تم".

وقد اجتمع الجابر بالصحفي وقدم الاعتذار له، وأن حقه محفوظ وسيرد له، كما التقى نائب الرئيس نواف بن سعد بالصحفيين وقدم الاعتذار للصحفي الذي تعرض للاعتداء.

وقال الجابر: "لا نقبل الاعتداء ونقدم الاعتذار لكل شخص، كما أن اللاعب سيتعرض لعقوبة حيال تصرفه". وذلك قبل أن يعتذر اللاعب السويدي للصحفي اليوم بعد أن طلب رئيس النادي من اللاعب الاعتذار حيال ما بدر منه بالاعتداء. وحضر ويلهامسون مع المترجم إلى الصحفي وقدم اعتذاره أمام الصحفيين وأكد أنه لم يقصد الإساءة له ولكنة (غاضب)، وانعكس ذلك على تصرفه، كما أنه امتدح الحوار الذي أجراءه مع نفس الصحفي، وأنه جميل ولا يوجد به ما يجعله يقدم على هذا التصرف.

M a S h H o R
10-24-2010, 12:07 AM
زياية أول المغادرين من الاتحاد في انتقالات الشتاء



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3675/22AW32J_2210-2.jpg





عبدالملك زيايه




جدة: عماد عيسى




أحدث تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مع نظيره الفتح وخسارته للنقطة الرابعة في دوري زين السعودي للمحترفين، هزة عنيفة داخل النادي وبدأ مسؤولوه يشعرون أن الفريق لا يسير في الطريق الصحيح، وهو يخسر نقاط سهلة أمام فرق أقل منه إمكانيات، مما قد يؤثر كثيرا على وضعه في المنافسة خلال الأسابيع المقبلة.
ففي الوقت الذي قرر فيه المدرب البرتغالي مانويل جوزيه منح راحة للاعبين أمس، ينتظر أن يعقد اليوم سلسة من الاجتماعات الساخنة لتدارك الوضع، خصوصا من جانب المشرف العام على إدارة الكرة بالنادي محمد الباز الذي تضع على عاتقه الجماهيرالاتحادية مسؤولية إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي في المنافسة، لما له من تأثير قوي داخل الفريق حيث سيعقد اليوم اجتماعاً قبل بداية التدريب بجوزيه، ثم يجتمع باللاعبين بحضور الجهازين الفني والإداري وينتظر أن يتسم بالشفافية والصراحة لمعالجة جوانب الخلل في الفريق.
من جهة أخرى، لا تسير أمور المحترف الجزائري عبدالملك زيايه مع الاتحاد في الاتجاه الصحيح، بعد تدني مستواه في الفترة الأخيرة عما كان عليه في بداية الموسم، مما يرجح أن يكون أول اللاعبين المغادرين من الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
على صعيد آخر، ستتحدد غداً السبت المدة التي سيحتاجها اللاعب محمد نور للعودة إلى المشاركة مع الفريق بعد أن غاب عن لقاء فريقه أمام الفتح بعد إصابته حيث سيجري كشفاً بالأشعة على موضع إصابته في مشط القدم والتي داهمته في التدريب الأخير قبل المغادرة إلى مدينة الأحساء، فيما سيعود لاعب المحور سعود كريري إلى المشاركة مع الفريق بعد أن غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة.
وفي شأن اتحادي آخر فاز فريق كرة الطاولة على نظيره الرياضة والأدب اللبناني بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل في أولى مبارياته في بطولة الأندية العربية.

M a S h H o R
10-24-2010, 12:45 PM
في ختام مباريات الجولة الرابعة من منافسات كأس الأمير فيصل
الاتحاد والحزم.. من يعوض على حساب الآخر؟

http://www.aleqt.com/a/460042_130294.jpg

جانب من لقاء الاتفاق والاتحاد.

تقديم : إبراهيم بوعبيد

تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة من منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم للفرق الأولمبية (تحت 21 عاما)، وذلك بلقاءين يجمع الأول الحزم بنظيره الاتحاد، والثاني بين الاتفاق والفيصلي.
ويحل الاتحاد ضيفا ثقيلا على الحزم على ملعب نادي الحزم، حيث يتطلع الأول إلى تعويض تعادله في اللقاء الماضي أمام الاتفاق في الجولة الثالثة، وكسب اللقاء لزيادة رصيده من النقاط، حيث يبرز فيه اللاعبان عمر الخضري، وريان عبد الصمد, فيما يعاني الحزم الذي لا يملك في رصيده أي نقطة بعد خسارته الموجعة في الجولة الماضية بخماسية من الشباب، حيث يأمل الفريق في مصالحة جماهيره من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء.
وعلى ستاد عبد الله الدبل في نادي الاتفاق، يلتقي الاتفاق مع الفيصلي، وكلاهما عينه على نقاط المباراة كاملة، حيث لا يملكان سوى نقطة واحدة من تعادلهما الأول مع الاتحاد، والثاني مع الرائد.
ويغيب عن هذا اللقاء فيصل منصور لاعب الاتفاق لنيله البطاقة الحمراء في لقاء فريقه الماضي أمام الاتحاد.

M a S h H o R
10-27-2010, 02:40 PM
http://www.ittihadnet.net/net/uploaded1/31866_01288012875.jpg

M a S h H o R
11-02-2010, 01:20 AM
http://www.slaati.com/inf/newsm/18136.jpg

صدى
ربط قائد نادي نجران والدولي السابق الحسن اليامي عودته لنادي نجران بدفع رواتب لاعبي الفريق بالكامل وذلك بعد أن أعلن امام اللاعبين والادارة بعد مباراة أمس الخميس أمام فريق الحزم والتى أنتهت نجرانية برباعية نظيفة اعتزالة للنادي طالما أن اللاعبين لم يستلمون مرتباتهم المتأخرة منذ فترة طويلة .

وأكد اليامي بأنه لأن يعود للفريق حتى يبلغة لاعبي نادي نجران بأنهم أستلموا جميع المرتبات المتأخرة واعتبره شرطه الوحيد للعودة للفريق ولن يقبل أن اي وساطة أخرى من اعضاء شرف النادي أو اي شخصية رياضية لثنية عن اعتزال فريق نجران ، وأن لم تتحرك الادارة أو شرفي نجران فأن قرار أعتزاله العب نهائياً ولا رجعت فية .

M a S h H o R
11-10-2010, 02:15 PM
http://www.ittihadnet.net/net/uploaded1/11191_01289366670.png

مساعد
11-10-2010, 10:56 PM
المباراة كانت الاعصاب شاده فيها وكان النصر اقرب للفوز لكن غباء ريان انقذ الاتحاد
ولا انسى عيد واللي انقذ النصر من هدف محقق


المباراة بشكل عام اختفت فيها الروح الرياضيه وننتظر لجنة الانحطاط بكره ايش بتقول .. لأني اتوقع صوتها بيطلع المره هذي

ع ـذبة الروح
11-10-2010, 11:01 PM
مصارعه مهوب مباراه بس والله استمتعت فيها بشكل :D (h)

M a S h H o R
11-11-2010, 12:13 AM
طول عمرها لجنة الانحطاط مايطلع صوتها الا ضد الاتحاد عشان مافيه مجموعة (طويلين العمر)
يالله نصبر ونشوف ..:.

M a S h H o R
11-20-2010, 07:52 AM
الاتحاد يواجه الوحدة الإماراتي.. وتثبيت “حمراء” هزازي


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/7255813392036156.jpg

تركي أبو عيشة - أنور الغامدي - جدة

رفضت لجنة الحكام الطلب المقدم من نادي الاتحاد لرفع البطاقة الحمراء عن اللاعب نايف هزازي التي حصل عليها في آخر مباراة أمام النصر، إثر الاحتكاك على الكرة مع اللاعب أحمد الدوخي ليمنحه الحكم اليوناني كوكولاكيس البطاقة الحمراء التي طالب الاتحاديون برفعها لسوء تقدير الحكم وكون هزازي ارتكب خطأ طبيعيًا لا يستحق تلك العقوبة كما وصفها الاتحاديون.
على صعيد آخر تأكد أن لجنة الانضباط ستصدر قرارًا بإيقاف لاعب الاتحاد سعود كريري ولاعب النصر حسين عبدالغني مباراة واحدة على خلفية مباراة ناديهما الأخيرة، مما يعني أن الاتحاد سيخوض مباراة الاتفاق بغياب عنصرين مهمين هما كريري وهزازي.
من جهة أخرى يختتم فريق الاتحاد مبارياته التجريبية خلال فترة التوقف الحالية بملاقاة فريق الوحدة الإماراتي في أبوظبي قبل أن يعود مرة أخرى إلى دولة الإمارات لإقامة معسكره في مدينة دبي خلال فترة توقف الدوري نظرًا لانطلاق كأس آسيا بقطر.
ومن المتوقع أن يعلن البرنامج الاعدادي خلال فترتي التوقف الحالية والمقبلة اليوم أو غدا، حيث من المرجح أن يلاقي الاتحاد رفيق دربه الوحدة في مباراة ودية
من جهة ثانية قرر الجهازان الفني والإداري للفريق الكروي الاتحادي فتح تدريبات الفريق اليوم للجماهير الاتحادية لحضور ومتابعة المران من ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي لأول مرة بعد إغلاق استمر لستة أشهر، وقد أكد رئيس النادي إبراهيم علوان في تصريح سابق لـ “المدينة” أن فتح التدريبات سيكون بعد عيد الأضحى المبارك بواقع يوم من كل أسبوع.
من جانب آخر أشرف البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق على تدريبات الأمس بعد أن تغيب لمدة يومين بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا، ليتسلم مهام الأمور الفنية بعد أن أشرف على التدريبين السابقين مساعده بيدرو، فيما شهد مران الأمس عودة قائد الفريق محمد نور بعد أدائه لمناسك الحج. وكانت التدريبات قد تركزت على النواحي اللياقية، وتسديد الكرات الثابتة، وبعد ذلك قسم المدرب الفريق إلى مجموعتين وأجرى مناورة في منتصف الميدان.
وفي شأن آخر يحتفل حارس مرمى الفريق الأول الكروي مصطفى ملائكة اليوم بحفل زفافه بالمدينة المنورة.

M a S h H o R
11-26-2010, 02:17 PM
عقب عودته من اجتماعات الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور .. المرزوقي لـ عكاظ :
نهائي أبطال آسيا في أرض أحد الطرفين

عادل الماس ـ جدة

أكد لـ «عـكاظ» عضو الأندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الأخلاق واللعب النظيف في الاتحاد السعودي الدكتور خالد المرزوقي أنه تم اتخاذ قرار نهائي من قبل الاتحاد الآسيوي بتغيير نظام المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا بدءا من البطولة المقبلة والتي ستنطلق في مطلع العام 2011م، بحيث ستكون المباراة الختامية في بلد أحد الفريقين اللذين سيصلان للمواجهة النهائية للبطولة بالقرعة، موضحا أنه تم طرح هذا الاقتراح من خلاله وبمشاركة الرئيس التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر إبان اجتماعات الاتحاد الآسيوي التي عقدت مطلع الأسبوع الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مشيرا إلى أنه تم التصويت وحسم قرار تغيير المباراة النهائية بعد أن خضعت خلال السنوات الماضية للعمل على إقامتها في بلد محايد لمدة عامين وتحديدا في اليابان، إضافة لإقامتها بنظام الذهاب والإياب في وقت سابق وحان الوقت لاتخاذ القرار النهائي والتصويت الجماعي من قبل أعضاء الاتحاد القاري على إقامة المباراة النهائية في أحد البلدين للطرفين اللذين سيصلان إلى المباراة النهائية.
وكشف المرزوقي أنه تم الاطلاع خلال الاجتماع الآسيوي أخيرا على تقارير زيارات وفد الاتحاد الآسيوي برئاسة المدير العام لهيئة الأندية المحترفة الياباني سوزوكي وتضمن تطبيق أربع دول لأنظمة ولوائح الاحتراف الآسيوي والمطلوب توافرها وفق أنظمة الفيفا وتلك الدول هي: السعودية وكوريا الجنوبية واليابان وقطر، موضحا أن باقي الدول الأخرى لم تنطبق عليها كامل المعايير لعدم استيفائها لمطالب الاحتراف من قبل هيئة الأندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي وتم منحها فرصة بعد المدوالات والنقاشات من قبل الأعضاء في الاتحاد الآسيوي على أن تستوفي كافة المعايير والشروط قبل شهر أكتوبر من العام 2011م، وسيقوم وفد الاتحاد الآسيوي بزيارات لتلك الدول للاطلاع على استيفائها لمعايير ومتطلبات الاتحاد الآسيوي وفق أنظمة الاتحاد الدولي ولن تشارك في بطولة الاتحاد الآسيوي للعام 2012م في حال عدم استيفائها لتلك الشروط، مشيرا إلى أن دولة قطر عقب استيفائها لمتطلبات الاتحاد الآسيوي ولوائح الفيفا تم منحها مقعدا إضافيا مقابل سحبه من فيتنام.
وأشار المرزوقي في ختام حديثه لـ «عـكاظ» أنه طرح في الاجتماع الآسيوي الأخير بمشاركة المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر اقتراحا بشأن تغيير نظام مباريات دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، بحيث يكون بنظام التبادل بين أندية شرق آسيا وغرب آسيا بعد خلط جميع الأندية مع بعضها البعض، وتم الاتفاق بين جميع أعضاء الاتحاد الآسيوي على تأجيل تنفيذ القرار إلى العام 2013م.

M a S h H o R
11-26-2010, 02:18 PM
^^
قرار جميل بصراحه تمنيت تنفيذه من زمان

nader
12-21-2010, 04:01 PM
( تقـــديم .. نجران Vs الاتحــــاد .. ( الاسبوع 17 / دوري زين السعودي )







انتهت الجولة الـ 15 من الدورى السعوديه للمحترفين والاتحاد لايزال في وضعه السيئ ومن



تعادل الى آخر والاربعاء تنطلق منآفسآت الجولهالـ 16 من دوريزين السعودي بلقآء

نجرآن والإتحآد العميد بمستوآه الغير مرضيلعشآقه يوآجه نجرآن المتذبذب في مستويآته


وعلى ملعب الاخدود بنجران .


الإتحآد بعد سلسلة تعآدلآت استمر لسبعة لقائات متتآلية من أصصل 14 لقآء يطمح


الفوز وإعآدة سلسلة الإنتصآرآت ويغيب عن الإتحآد 5 لآعبين بدآعي القاءنجرآن صاحب المستوى المتذبذب يوآجه الإتحآد على أرضه وبين جمهوره


ومن المتوقع ان يغيب عن نجرانالحسن اليامى وديبا الونغا للاصابة .


فهل يعود الاتحاد للصدآرة .........


......... أم نجرانيقدم خدمة اخرى للمتصدرين







الفريقان : الاتحادvs نجران



المناسبه: الجولهالـ 16 - دوريزين السعودي


التاريخ : 16 - 1 - 1432 هـ


التوقيت : 7:55 مسآءاً


الملعب : الإخدود




لم يتم التحديد حتى الان ...










يدخل الإتحآد هذآ اللقاء بعد التعادل المخيب للأمآل من أمآم الفيصلي 3-3



والتي بذلك أصبح 50% من مبآريآت الإتحآد تعآدل بـ 7 تعآدلآت و 7 إنتصآرآت


ويأمل الإتحآد في الجولة الـ 16 في مصآلحة جمآهيره بآلفوز على نجرآن وخطف الـ 3 نقآط


ويأمل في تعثر النصر والهلآل لكي يعود في صدآرة الدوري التي فقدهآ منذ جولتين


وتشهد تشكيلة الإتحآد غيآب 5 عنآصر أسآسيه مشعل السعيد لطرده بالكرت الأحمر في


مبآرآة الفيصلي ونفس الأمر لسلطآن النمري وطرد لحآرس الفريق الإتحآدي مبروك زآيد على


إثر إعترآضه على الحكم ونونو أسيس ورضآ تكر لحصولهمآ على 3 كروت صفرآء













هل يعود العميد لسكة للإنتصآرآت .......



........ أم يستمر في مسلسل التعثرآت







يدخل نآدي نجرآن اللقآء بعد تعآدله السلبي من أمآم الرآئد في المبآرآهـ التي طرد فيهآ



إبرآهيم حآفظ خرج بنتيجه مرضية نوعآ مآ ويأمل بخطف الفوز من أمآم العميد أو نقطهـ


على أقل تقدير خصوصآ وأن اللقآء على أرضه وبين جمآهيرهـ ويغيب عن الفريق لآعب


وآحد فقط إبرآهيم حآفظ على إثر طرده بآلبطآقة الحمرآء ومن المتوقع ان يغيب ايضاً نجميه


الحسن اليامي وديبا الونغا للاصابة .


ويقع نآدي نجرآن في المركز الـ 12 في سلم الترتيب وبآلتأكيد الترتيب لآ يرضي طموح


جمآهير نجرآن وبذلك سيحاول المارد الجنوبى الى الظفر بالنقاط والهروب من القاع


والمنافسة على الهبوط .













على ارض ملعب الاخدود ........



................ طموح المارد الجنوبي ماله حدود
















نآيف هزآزي : 9 أهدآف



عبدالملك زيآيه : 5 أهدآف

بآولو جورج : 3 أهدآف


محمد نور : 3 أهدآف








ديبآ إيلونغآ : 6 أهدآف



جوليآنو فرنآندو : 4 أهدآف الحسن اليآمي : 3 أهدآف













تيسير آل نتيف







صالح الصقري - حمد المنتشري - أسآمه المولد - بآولو جورج








أحمد حديد - سعود كريري







منآف ابو شقير - محمد نور



عبدالملك زيايه - نآيف هزازي




جآبر العآمري



بندر مساعد - مآجد الجعفري - فهد عدآوي - عبدالله رآسآن


حمآدجي - صآلح دويس


جوليآنو فرنآنديز - سعيد منيع


ديبآ - الحسن اليآمي

nader
12-25-2010, 07:16 PM
أصدرت اللجنة الفنية ولجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراتها المتعلقة بمباراة النصر والتعاون، التي أُقيمت يوم الأربعاء الماضي، وذلك بتغريم نادي النصر ثلاثمائة وستة وثلاثين ألف ريالاً.
وجاء نص بيان اللجنتين كما يأتي:

"أصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرارها رقم (109 / م) بتاريخ 18 /1 /1432هـ، بشأن ما جاء في تقرير حكم مباراة نادي النصر مع نادي التعاون، التي أُقيمت يوم الأربعاء بتاريخ 16 /1 /1432هـ، ضمن مباريات دوري زين السعودي للموسم الرياضي 1431 /1432هـ، القاضي بالآتي:

أولاً: فرض غرامة مالية على نادي النصر قدرها (6000) ستة آلاف ريال لا غير لحصول الفريق على أكثر من (6) ستة إنذارات في المباراة.

ثانياً: فرض غرامة على نادي النصر قدرها (30000) ثلاثون ألف ريال لا غير لما بدر من جمهور نادي النصر.

ثالثاً: يجب تسديد الغرامة المالية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغ النادي بقرار اللجنة بناء على المادة (32 /2) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد، مع الأخذ في الاعتبار ما جاء في المادة من ضوابط. علماً بأن المادة (32 /2) تنص على الآتي: (يجب تسديد قيمة العقوبة المالية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغ النادي بذلك وتضاعف العقوبة المالية بعد هذه المدة، وإذا لم تسدد خلال المهلة المحددة يوجه إنذار نهائي للنادي بالتسديد، ويحق للاتحاد بعد ذلك خصم العقوبة المالية من مستحقات النادي).

رابعاً: هذا القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.

فيما أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرارها رقم (9) بتاريخ 18 /1 /1432هـ، الموافق 24 /12 /2010، بشأن ما جاء في تقرير حكم مباراة نادي النصر مع نادي التعاون، التي أُقيمت يوم الأربعاء بتاريخ 16 /1 /1432هـ، ضمن مباريات دوري زين السعودي للموسم الرياضي 1431 /1432هـ، ووفقاً لصلاحيات اللجنة المعتمدة بالقرار رقم (2092 /م ر) بتاريخ 13 /8 /1431هـ الموافق 25 /7 /2010، واستناداً إلى نصوص المادة (28 /1) التي تنص على الآتي: "كل رئيس أو عضو يستخدم وسائل الإعلام (كالصحافة، التلفزيون، الإذاعة، الموقع الرسمي للنادي ونحوها) في الإساءة أو التجريح أو التهديد أو الاتهام لأي من المذكورين في المادة (4) من هذه اللائحة أو مسؤولي ومنسوبي الاتحاد أو المتعاونين معه يعاقب بغرامة مالية قدرها (200.000 مائتا ألف ريال) لأندية الدرجة الممتازة و(100.000 مائة ألف ريال) لأندية الدرجة الأولى و(50.000 خمسون ألف ريال) لأندية الدرجة الثانية و(20.000 عشرون ألف ريال) لأندية الدرجة الثالثة ودرجتي الشباب والناشئين". والمادة (28 /2)، التي تنص على "كل إداري أو فني يستخدم وسائل الإعلام (كالصحافة، التلفزيون، الإذاعة، الموقع الرسمي للنادي ونحوها) في الإساءة أو التجريح أو التهديد أو الاتهام لأي من المذكورين في المادة (4) من هذه اللائحة أو مسؤولي ومنسوبي الاتحاد أو المتعاونين معه يعاقب بالإيقاف عن مرافقة جميع الفرق الرياضية بناديه مباراتين رسميتين وغرامة مالية قدرها (50.000 خمسون ألف ريال) لأندية الدرجة الممتازة و(25.000 خمسة وعشرون ألف ريال) لأندية الدرجة الأولى و(12.500 اثنا عشر ألفاً وخمسمائة ريال) لأندية الدرجة الثانية و(5.000 خمسة آلاف ريال) لأندية الدرجة الثالثة ودرجتي الشباب والناشئين". والمادة (44) من لائحة العقوبات، التي تنص على "كل لاعب يستخدم وسائل الإعلام (كالصحافة، التلفزيون، الإذاعة، الموقع الرسمي للنادي ونحوها) في الإساءة أو التجريح أو التهديد أو الاتهام لأي من المذكورين في المادة (4) من هذه اللائحة أو مسؤولي ومنسوبي الاتحاد أو المتعاونين معه يعاقب بالإيقاف مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها وغرامة مالية قدرها (20.000 عشرون ألف ريال) للاعبي أندية الدرجة الممتازة و(10.000 عشرة آلاف ريال) للاعبي أندية الدرجة الأولى و(5.000 خمسة آلاف ريال) للاعبي أندية الدرجة الثانية و(2.000 ألفا ريال) للاعبي أندية الدرجة الثالثة ودرجتي الشباب والناشئين".

ونظراً لتعدد المخالفات من منسوبي نادي النصر، وكون هذه المخالفات من النوع نفسه فإن اللجنة تكتفي بالعقوبة الأشد الواردة في المادة (28 /1) من اللائحة.

ولكون هذه المخالفات وقعت بعضها على حكم المباراة واستناداً إلى المادة (64) من اللائحة المتضمنة أن المخالفات التي تقع ضد الحكام تستوجب زيادة الغرامة المالية بنسبة 50%، وبناء على المادة (67) من اللائحة التي تنص على أنه "تعتبر الأندية مسؤولة مسؤولية تامة عن التصريحات الإعلامية التي تصدر عن منسوبيها" من لائحة العقوبات، اتخذت اللجنة القرار الآتي:

أولاً: يعاقب نادي النصر بغرامة مالية قدرها (300000) ثلاثمائة ألف ريال فقط.
ثانياً: هذا القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.

nader
12-31-2010, 03:58 PM
مبروك زايد: أقسم بالله لم أتهجم على الحكم





اتهم الحارس الاتحادي مبروك زايد حكم مباراتهم أمام الفيصلي فهد العريني بالتحامل عليه من خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (3ـ3) يوم الخميس الماضي وقال زايد: "أقسم بالله العظيم أنني لم أتلفظ على العريني بأي كلمة سواء كانت بذيئة أو عادية".
وتابع زايد حديثه: "كنت أتكلم مع أحد لاعبــي الفيصلــي وفاجأنـي الحكــم بالبطاقة الحمراء ثم اتجهت للحكم من أجل مناقشته لا أكثر ولا أقل وأنا لاعب دولي وأملك من الخبرة الكثير ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن أتهجم على حكم في أي مناسبة محلية أو خارجية".
وفي جانب اتحادي آخر أكد رئيس النادي المهندس إبراهيم علوان استمراره في منصبه، مستبعداً فكرة الاستقالة في هذا التوقيت وذلك عقب اجتماع للإدارة مساء أمس. وكان مالك نادي (إف سي ايتوال) السنغافوري الفرنسي جـان سبستيان قام بزيـارة الاتحــاد وبحث مع مسؤولي النـــادي فرص التعــــاون في المستقبل.

nader
01-22-2011, 05:48 PM
باكاييف يؤكدها بلدغتين وإينوها يعلنها قبل النهاية


تأهل منتخبا اليابان وأوزبكستان إلى المربع الذهبي لبطولة الأمم الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في قطر بعد فوز الأول على قطر المنظمة 3ـ2 والثاني على الأردن 2ـ1 في مباراتي ربع النهائي اللتين أقيمتا أمس، وسيلتقي في نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل اليابان مع الفائز من مباراة اليوم بين كوريا الجنوبية وإيران، فيما سيلعب منتخب أوزبكستان مع الفائز من مباراة العراق وأستراليا التي ستقام اليوم في ختام مباريات ربع نهائي البطولة.

nader
01-23-2011, 10:17 AM
الإتـــي بالمدينـــة يذيـــق الأنصـــار أحلـــى هزيمـــة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


استطاع فريق الاتحاد لكرة السلة التغلب على نادي الأنصار في الدوري الممتاز لكرة السلة بنتيجة 82-70 .
::
سيطر الاتحاد على اللقاء وتقدم من اوله وحافظ تقدمه وترجمه الى فوز مهم جدا في دوري كرة السلة من ناحية تعزيز الصدارة والابتعاد عن اقرب منافسيه وهو الأنصار .
::
انتهى الربع الاول من المباراة بنتيجة التعادل 21-21 حيث سجل الأنصار ثنائيته في الثآنية الأخيرة .
::
استمر الاتحاد على نهج الابطال في الربع الثاني وترجم مستواه المميز الى تقدم حيث انهى ربعه الثاني بنتيجة 40-32 .
::
وفي الربع الثالث لم ينخفض الرتم الاتحادي واستمر في ادائه المتميز وحافظ على تقدمه حيث انهى ربعه الثالث بنتيجة 58-51 .
::
وفي منتصف الربع الرابع استطاع الانصار ان يدرك التعادل ويتقدم بنقطة على الاتحاد ولـكن [ ما يصح الا الصحيح ] عاد الاتحاد وبقوة الى المباراة لينهيها بنتيجة 82-70.

nader
01-24-2011, 10:10 AM
الخميس القادم كرة السلة

مباراة الاتحاد و الهلال مباراة حماسيه جدا جدا

M a S h H o R
01-25-2011, 02:05 AM
بالتوفيق للعميد
اتابع سلة الاتحاد من زمان وحبيت كرة السله من لعبهم الرجولي في الصاله


لاهنت اخوي نادر

nader
01-27-2011, 12:48 PM
إدارة الـنـــادي الاتـحـاد تـنــهــــي صـفـقـــــة راشــــــد الـــــرهــيــــــب

متابعة:أتحادي أصلي

أنهت إدارة النادي التعاقد مع لاعب نادي الاتفاق راشد الرهيب بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر حيث تواجد صباح اليوم مدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي في الدمام لتوقيع العقد مع إدارة نادي الاتفاق

مدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع أوضح أن التعاقد مع الرهيب يأتي في إطار الخطوات التي تم اعتمادها على ضوء التقرير الفني المقدم من مدرب الفريق توني أوليفيرا لتدعيم صفوف الفريق الكروي.. مقدما شكره لإدارة نادي الاتفاق على الإنسيابية التي تمت فيها المفاوضات والتي ارتكزت على العلاقات المتينة التي تربط الناديين متمنيا التوفيق للاعب في مشواره القادم مع الفريق.>>

من جانبه أكد رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أن العلاقات القوية بين الناديين كان لها دورا مؤثرا في إتمام الصفقة التي ننظر لها في نادي الاتفاق من منظور احترافي والفريق بما يضمه من عناصر قادر على سد فراغ انتقال الرهيب.>>

اللاعب راشد الرهيب عبر عن سعادته بالعودة مجددا لنادي الاتحاد الذي أكد بأنه تربطه علاقة مميزة مع جماهيره التي ساندته ودعمته في التجربة الماضية متمنيا أن يوفق وزملائه في الفريق الاتحادي في تحقيق تطلعات الاتحاديين.

M a S h H o R
01-27-2011, 02:02 PM
الاتحاد يضم الرهيب بالإعارة وينفي تخليه عن باولو جورج

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3772/21-5.jpg
راشد الرهيب في تجربته السابقة مع الاتحاد

جدة: عماد عيسى 2011-01-27 2:29 AM

استبعد مصدر في نادي الاتحاد أن يكون تعاقد النادي مع لاعب الاتفاق راشد الرهيب الذي تم أمس بنظام الإعارة إلى نهاية الموسم مقدمة لإلغاء عقد محترف الفريق، البرتغالي باولو جورج الذي يلعب في نفس مركز الرهيب بالظهير الأيمن.
وأكد المصدر أن مشاركة اللاعبين في وقت واحد داخل الملعب ممكنة في ظل إمكانية تحول باولو للعب وسط أيمن وهو المركز الذي كان يلعب فيه في ناديه السابق أكاديميكا البرتغالي، مؤكداً أن مدرب الاتحاد، البرتغالي توني أوليفيرا هو الذي طلب التعاقد مع الرهيب الذي يعرفه جيدا بحكم إشرافه على تدريبه أثناء قيادته للفريق الاتفاقي قبل موسمين.
بدوره أكد مدير عام إدارة الكرة في نادي الاتحاد حمد الصنيع أن التعاقد مع الرهيب جاء على ضوء التقرير المقدم من أوليفيرا، وقال "العلاقات المتميزة التي تربط ناديي الاتحاد والاتفاق كان لها دورها الكبير في سرعة إنهاء المفاوضات"، وهو ذات ما أشار إليه رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري الذي أضاف أن فريقه قادر على سد أي فراغ سيخلفه غياب الرهيب.
وستكون مواجهة الاتحاد أمام الهلال المؤجلة من الجولة السابعة المقررة في 6 فبراير المقبل هي أول ظهور مؤكد للرهيب، حيث لن يتمكن اللاعب البرتغالي باولو جورج من المشاركة فيها بسبب حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الفريق الماضية أمام نجران.
من جهة أخرى سيكتفي أوليفيرا بإجراء مناورة على كامل المعلب في مران اليوم في استعاضة عن خوض لقاء ودي خلال الفترة الحالية في ظل تحضيرات الفريق لمواجهة فريق التعاون الثلاثاء المقبل في دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد.

المسافر
02-19-2011, 09:50 PM
http://www.alrooo7.net/vb/images/uploads/3695_218964d6010d272678.jpg


نقلاً من الوئام

M a S h H o R
02-19-2011, 10:54 PM
^^

الموافقه جات للهلال ورفضت للإتحاد ايام ايقاف نور العام الماضي
الدعوه امسكلي واقطعلك ^_^

تمنيت لقياك
02-20-2011, 12:31 AM
السويدي ويلهامسون يعتدي على صحافي سعودي وإدارة الهلال تعاقبه

قـَويه الصرآحه وهو جد مـآتـآبع آخبـآر هالاعب بس لفت نظري :2::2: فف7 ..

\

يعطيك الف عافيه ع هالموضوع و2 ..

المسافر
04-19-2011, 08:23 AM
عصام الدين : سأثبت مانشرته الرياضية عن رئيس الهلال

ابن مساعد يتداخل في خط الستة رغم المقاطعة ويؤكد : لم أقل بأني سأجعل الهلال وحياً قرآنياً

http://alweeam.com/wp-content/uploads/62841-270x300.jpg

الرياض – الوئام – خضر المقعدي :

بلهجة حادة تداخل الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال في حلقة اليوم من برنامج خط الستة على قناة أبوظبي الرياضية رغم إعلانه مقاطعة إدارة الهلال للبرنامج في وقت سابق.

وظهر الأمير غاضبا مما ذكره أحد ضيوف برنامج خط الستة ، وتحديداً الأستاذ عاصم عصام الدين الذي ذكر بأن الأمير قال في أحد الأيام بأنه سيجعل الهلال وحيا قرآنيا ، الأمر الذي نفاه الأمير عبدالرحمن بن مساعد مؤكدا بأن هذا القول يمس عقيدته ودينه وأسرته مطالبا الأستاذ عاصم بإثبات كلامه وأن هذا القول صادر منه ..

ورد الأستاذ عاصم بأنه قرأ ذلك عبر صفحات صحيفة الرياضية ومؤكدا بأن لديه إثبات لما قاله بأن الصحيفة نشرت هذه العبارة .

من جانبه قال الأستاذ سعد المهدي رئيس تحرير صحيفة الرياضية بأن الأمير عبدالرحمن بن مساعد لديه من الثقافة الدينية ماتمنعه من الحديث بأمور تمس دينه وعقيدته ..

أما الصحفي الذي أجرى اللقاء مع رئيس الهلال فقد أظهر ضوئية للمقابلة واشتملت على عبارة ” سأقود الهلال بوحي قرآني ”

وطالب الكاتب محمد الدويش أن يقول القضاء كلمته في هذه المقولة لرئيس الهلال إن كانت فعلا صحيحة من ناحية شرعية ..أم لا

وفي ختام مداخلة الأمير أكد بأنه حريص على متابعة برنامج خط الستة مع التأكيد على استمرار مقاطعة إدارة الهلال للقناة .

وكانت القناة قد كتبت الصفة الرسمية للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيسا لنادي الهلال أثناء الاتصال إلا أنه رفض ذلك وطالب بإخفاء الصفة الرسمية لأن مداخلته شخصية ولا تمثل نادي الهلال ، وهو ما استجاب له مخرج الحلقة الذي أسقط عبارة ” رئيس نادي الهلال ” عن تعريف ابن مساعد.مصدر الخبر (http://alweeam.com/2011/04/19/%d8%a7%d8%a8%d9%86-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b9%d8%af-%d9%8a%d8%aa%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d8%ae%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%aa%d8%a9-%d8%b1%d8%ba%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%82%d8%a7%d8%b7/)

M a S h H o R
04-26-2011, 02:17 PM
"حقوق الإنسان" تُشدِّد على الالتزام بأخلاقيات المهنة.. واستياء وسط المشاهدين
خبير شرعي: عرض المخمور على "لاين سبورت" تعدٍّ على الحق الشخصي

http://up.ta7a.com/ta7a/xBj12576.jpg (http://www.ta7a.com)

سبق - الرياض: ولَّدت الفقرة التي عرضتها قناة لاين سبورت عبر برنامج "الجولة" مساء أمس، والتي تضمنت لقاءً مع شاب أشير إلى أنه ضُبط في حالة غير طبيعية خلال محاولته دخول استاد الملك فهد الدولي لمتابعة ديربي الرياض بين النصر والهلال، ردود فعل غاضبة.

وقد عبّر قراء "سبق" خلال تعليقاتهم عن استيائهم من عرض الشاب بهذه الطريقة والتشهير به، مستغربين تساهل رجال الأمن في الموقع وإنزالهم الشاب لإجراء اللقاء عبر القناة.

ووصف أحد القراء الفقرة بأنها تُعتبر بالسقطة، فيما استهجن آخر ما ورد في الحلقة، وقال: إن الفقرة لم يستهجنها ضيف البرنامج فقط، وإنما الكثير من المشاهدين.

من جانبه علّق مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان على الفقرة قائلاً: "من المفترض أن تلتزم وسائل الإعلام بأخلاقيات المهنة، كما يجب عدم استخدام وسيلة الإعلام لإلحاق الأذى بالأشخاص وأسرهم، ومن المفترض تجنب عرض مثل هذه الأمور وترك جهات التحقيق تؤدي عملها".

وقال الخبير الشرعي والقانوني الدكتور عيسى الغيث: "لا أرى مصلحة راجحة من وراء نشر مثل هذا الموضوع، بل فيه مفاسد واعتداءات على حقوق خاصة وعامة، وافتئات على ولاية القضاء الحاكمة بالتشهير إن رأت ذلك واكتسب الحُكْم القطعية؛ فهناك تشهير بالمتهم عبر بث صورته، وفي هذا اعتداء عليه وعلى أسرته".

وأشار إلى أن هناك مخالفات قانونية ارتكبتها القناة الفضائية بنشر هذا الموضوع الذي لا يقف عند حد الاعتداء على شخص وأهله والإساءة إليهم، وإنما يشمل الوسط الرياضي خصوصاً والمجتمع السعودي عموماً.

وأوضح أن رجال الأمن قد أخطؤوا بحُسْن نية في تمكين القناة من التصوير. مضيفاً "لاحظت أنهم أنزلوه من أجل تصويره وإجراء اللقاء معه، ولا أدري ما الفائدة الشرعية والوطنية والاجتماعية التي سوف تقدمها القناة من وراء هذا الموضوع؛ لذا فإن هناك حقاً وواجباً بهذا الخصوص، فأما الحق فهو الحق الخاص للرجل المتهم بمقاضاة القناة وكل من تسبب وباشر التعدي عليه بهذا الأمر، وأما الواجب فهو في الحق العام بأن يحرك النائب العام دعواه ضد جميع المتهمين بهذه القضية؛ فسمعة الأفراد بغض النظر عن جنسيتهم ودينهم مكفولة في الدين الإسلامي ووطننا السعودي، وكذلك سمعة الوسط الرياضي تتأثر بمثل هذا الموضوع".

بصراحه الموقف غير اخلاقي وكذلك ليس له علاقه بالرياضه و الرجل المخمور ليس في عقله والقناة استغلت .. هالفرصه لعدم كامل قواه العقليه مسكين الله يهديه ..


تحيـــــــــاتي .. http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=23136

M a S h H o R
07-16-2011, 12:02 PM
الأزرق والسعودي في لقاء الأشقاء على لقب فوكس





وليد علي يتعرض للمضايقة من لاعب عراقي (صورة خاصة بـ القبس)
عمان – القبس
سيكون استاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية عمان عند الساعة التاسعة من مساء اليوم على موعد مع لقاء القمة بين منتخبنا الوطني لكرة القدم وشقيقه السعودي على لقب بطولة فوكس الدولية الودية الرباعية.
الازرق المنتشي بنتائجه اللافتة في الآونة الأخيرة والتي كان اخرها فوزه على شقيقه العراقي بالجولة الأولى من البطولة بنتيجة 2 صفر (الهدفان لفهد عوض وحسن فاضل)، يدخل المباراة وعينه على اللقب ليضيفه إلى خزائنه الممتلئة بالألقاب والتي كان آخرها كأس الخليج وبطولة غرب آسيا.
وتمثل المواجهة إعادة لمباراة المنتخبين الشقيقين الأخيرة على لقب كأس الخليج في عدن أواخر العام الماضي، حيث كان الفوز من نصيب الازرق 1صفر بعد التمديد.
ويجمع المراقبون على صعوبة التكهن بهوية الفائز نظرا لتقارب مستوى المنتخبين، بيد أن منتخبنا يشهد حالة استقرار فني واداري بقيادة الصربي غوران، فيما يقود الأخضر السعودي لأول مرة البرازيلي روجيرو بصفة مؤقتة قبل أن يترك المهمة مطلع الشهر المقبل للهولندي فرانك ريكارد.
وتسمح تعليمات البطولة بـ 6 تبديلات لكل منتخب ما يمنح الفرصة للمدربين لتجربة اكبر عدد من اللاعبين.
وبالأمس، قاد الصربي غوران توفازيتش مدرب الازرق المران الأخير لمنتخبنا على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب بمشاركة جميع اللاعبين بعد أن رفض التدريب على ملعب السلط الذي يبعد عن فندق لاند مارك، مقر إقامة الأزرق، نحو 30 كيلومترا.
وعمد غوران إلى تقسيم المنتخب إلى فريقين للوقوف على جاهزية كل لاعب قبل الوصول إلى التشكيلة المثالية التي سيخوض بها اللقاء.
وركزت مهارات الأمس على التدريبات البدنية ونقل الكرات والتوغل من العمق.
وسيواصل الأزرق اللعب بطريقة 4-4-2.. ومن المتوقع الا تختلف تشكيلة الأزرق عن التشكيلة التي خاضت لقاء العراق، وتتكون من نواف الخالدي لحراسة المرمى وخالد القحطاني ومساعد ندا وحسين فاضل ومحمد راشد الفضلي، وطلال العامر وفهد الانصاري ووليد علي وحسين الموسوي وبدر المطوع ويوسف ناصر.
وعن لقاء السعودية، قال غوران إنه يسعى لتقديم صورة مشرقة عن الكرة الكويتية في المباراة النهائية أمام المنتخب السعودي اليوم، وانه يأمل من خلال هذه الدورة لتقييم مرحلة المنتخب قبيل الخوض في التصفيات الرسمية لبطولة كأس العالم.
وفي المقابل، يدرك البرازيلي روجيرو المدير الفني لمنتخب السعودي صعوبة اللقاء مع الازرق، وخصوصا انه فاز بشق الأنفس على المنتخب الأردني بركلات الترجيح 3-4 بعد أن تعادلا في المباراة بهدف لكل منهما.
ويعول المنتخب السعودي على مهارة نجومه المخضرم محمد نور وناصر الشمراني واسامة هوساوي.

30 ألف دولار منعت
القناة الثالثة من النقل!
رفضت الشؤون المالية في وزراة الإعلام طلب المسؤولين بالقناة الرياضية الثالثة نقل مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم، في الدورة الودية المقامة في الأردن، وذلك لعجز الوزارة عن دفع مبلغ 30 ألف دولار لكل مباراة لمصلحة قناة لاين سبورت، الناقل الرسمي للبطولة.
وقامت بشراء حقوق نقل البطولة كل من القنوات الرياضية السعودية والعراقية والأردنية.
وعلى الرغم من استمرار المحاولات من المسؤولين في القناة الرياضية حتى صباح أمس بإقناع المسؤولين في الشؤون المالية بالوزارة، بضرورة نقل المباراة النهائية للبطولة، التي ستجمع اليوم منتخبنا الوطني أمام شقيقه السعودي، فإنها باءت بالفشل أمام الإصرار على عدم النقل وترك المشاهد الكويتي يبحث عن مشاهدة المباراة في قنوات أخرى، وهذا ترك استياء كبيرا لدى المشاهدين الذين صبوا جام غضبهم على القناة الرياضية الثالثة، التي لا حول لها ولا قوة، ولا يتحمل القائمون عليها وزر رفض الوزارة النقل.

الدعيج يولم للوفد
أولم السفير الكويتي في الأردن الشيخ حمد الدعيج لوفد «الأزرق». وسادت أجواء من الأخوة والمحبة بين اعضاء المنتخب، الذين تعاهدوا على الفوز بلقب البطولة.

علي محمود: نحن على ما يُرام
قال مشرف المنتخب الوطني علي محمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان «الازرق» ألغى معسكرات في اسيا واوروبا للمشاركة في هذا الملتقى، الذي يضم منتخبات قوية ويوفر التواصل معها لتبادل الخبرات.
واضاف محمود ان امور المنتخب «على ما يرام»، وان المهم هو التواصل وتبادل الخبرات، خاصة ان «الأزرق» يعد جديدا «ونسعى من خلاله الى استعادة العصر الذهبي للكرة الكويتية».
وكان المنتخب قد وصل الى الاردن قادما من بيروت، التي اقام فيها معسكرا تدريبيا.

روجيرو واثق من قدرات لاعبيه
قال البرازيلي روجيرو، المدير الفني للمنتخب السعودي، لوكالة فرانس برس انه سعيد للحالة التي ظهر عليها فريقه أمام الاردن والروح المعنوية العالية، مؤكدا ثقته بقدرة لاعبيه على أظهار صورة أفضل اليوم والاحتفال بالفوز المعنوي.
واضاف روجيرو أن الهدف الأساسي من هذه البطولة هو الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية قبيل مباراتي هونغ كونغ في تصفيات المونديال.