المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوقاية افضل من العلاج (1)


هدهود
07-29-2008, 01:06 PM
السلام عليكم

جمعت لكم بعض النصائح و الفوائد الصحية ....


http://ebaa.net/sehha-hiyat/270/images/270.jpg



تنظيف الاسنان يحمي القلب!

تنظيف الأسنان لا يحافظ على صحة اللثة والفم فقط بل يحمي القلب من الأمراض أيضا .. هذا ما أكده الباحثون في جامعة مينيسوتا الأمريكية في دراسة حديثة نشرت مؤخرا.

فقد وجد هؤلاء أن سلالة معينة من البكتيريا الموجودة في الفم قد تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب حيث تبين أن معدلات تصلب الشرايين السباتية وزيادة سماكتها التي تعتبر مؤشرا قويا على الأزمات القلبية والسكتات الدماغية كانت أعلى عند كبار السن الذين يعانون من وجود مستويات عالية من البكتيريا المسببة لأمراض اللثة وما حول الأسنان في أفواههم.

ولفت الباحثون إلى أن هذه الدراسة تعتبر الأولى التي تثبت وجود ارتباط مباشر بين أمراض القلب الوعائية والبكتيريا المسببة لالتهابات اللثة والأسنان.

وأوضح الأطباء في مجلة "سيركيوليشن" أن البكتيريا المسببة لانتانات اللثة المزمنة تدخل إلى الدورة الدموية وتساهم في إصابة القلب وأعضاء الجسم الحيوية الأخرى بالأمراض وتعرف هذه الظاهرة بنظرية الانتان المركز أو البؤري التي تشير إلى أن وجود نسبة كبيرة من البكتيريا المؤذية في الفم يزيد احتمالات تضيّق الأوعية الدموية وخصوصا المغذية للقلب والدماغ.




تحذير من الحمية الشديدة لأنها تسبب حصيات المرارة

في فصل الصيف تزداد رغبة الناس، وخصوصا النساء، في التوصل إلى «وصفة سحرية» سريعة للتخلص من الشحم الذي تراكم في أجسادهم خلال فصل الشتاء. إذ آن أوان التخلص من الملابس الثقيلة لصالح الملابس الخفيفة التي تظهر مراكز تجمع الدهون. ويحذر الباحثون الألمان الناس، وخصوصا النساء، من مغبة الحمية الشديدة الى حد تجويع النفس لأنها تزيد من مخاطر التهابات المرارة ومخاطر تكون حصياتها. ورغم أن مخاطر المرارة تنطبق في غالب الأحيان على النساء في أعمار متقدمة، إلا أن مخاطر الحمية الشديدة تهدد الشابات أيضا. وأمراض المرارة هي من الأمراض التي تصيب النساء أكثر من الرجال.

وذكر البروفيسور فرانك لامرت من العيادة الطبية الثالثة في جامعة شتوتغارت (جنوب) أن أفضل طريقة لتجنب خطر حصى المرارة هو الرياضة وتخفيف الوزن بالطرق العلمية ووفق برنامج محدد ومدروس. وعكس ذلك فإن الحمية الشديدة غير العلمية وغير المدروسة قد تزيد مخاطر إصابة المرارة وخصوصا عند النساء. وأجرى لامرت، المختص بالأمراض الناجمة عن اضطراب الاستقلاب، دراسة حول الموضوع نشرت في «المجلة الطبية الاسبوعية الألمانية» تقول إن حمية سريعة تؤدي على فقدان 25% من وزن الجسم تضاعف مخاطر أمراض المرارة والحصى.

وتشير الدراسة التي أجريت على مجموعة من البدناء والبدينات الى أن فقدان ربع وزن الجسم خلال 4 أشهر يزيد مخاطر حصى المرارة بنسبة 200%. بل إن الإصرار على تناول الأغذية الخالية من الدهن تقريبا يقلل نشاط المرارة ويؤدي إلى تراكم المادة الصفراء فيها، وبالتالي إلى زيادة مخاطر تركز الأملاح وتحولها إلى حصى. فالمرارة بحاجة لأن تفرغ محتوياتها بتأثير الوجبات الدسمة بين الآونة والأخرى.


زيت النخيل الأحمر يقلل من أمراض القلب


http://ebaa.net/sehha-hiyat/197/images/197.jpg

قالت باحثة علمية في معهد الكويت للأبحاث العلمية أن ‏ ‏تناول الأغذية التي تحتوي على مكونات زيت النخيل الأحمر لمدة ستة أسابيع يقلل من ‏ ‏مخاطر امراض القلب ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم.‏

واوضحت الباحثة في دائرة التكنولوجيا الدكتورة سعاد الحوطي ان زيت النخيل الاحمر يعد من أغنى المصادر النباتية ‏ ‏الطبيعية للكاروتين وفيتامين اي مضيفة ان كليهما يعملان كمضادات للتاكسد ويحفزان ‏ ‏الاستجابة المناعية ضد كثير من الامراض.‏

وذكرت أن زيت النخيل الأحمر يعد من أغنى المصادر الطبيعية لمجموعة الكاروتين ‏ ‏وفيتامين اي وتعتبر مجموعة الكاروتين من المركبات التي لها القدرة على التحول الى ‏ ‏فيتامين (أ) في كبد الانسان مضيفة ان هذه المكونات تحظى باهتمام عالمي لكونها ‏ ‏مواد مقاومة للتأكسد وتحافظ على جسم الانسان من الامراض المزمنة المرتبطة بتقدم ‏ ‏السن.‏ ‏ وافادت الدكتورة الحوطي ان الدراسات العلمية اثبتت أن لهذه المركبات دورا ‏ ‏وقائيا ضد الهرم الذي يصيب الخلايا وكذلك تصلب الشرايين والسرطان وأمراض القلب ‏ ‏والاوعية الدموية وتساعد على منع الاصابة بالمياه البيضاء فى عدسة العين وعلى ‏ ‏سلامة الاعصاب والعضلات وتقوية جدار الشعيرات الدموية.




ولنا عودة مع نصائح وفوائد اخرى

الخافي أعظم
07-31-2008, 11:23 PM
يعطيك العافيه هدهود على المعلومااااات المفيده

قلب طفلة
08-01-2008, 12:20 AM
معلومات مهمة

يعطيك العافية

هدهود
08-02-2008, 12:08 PM
شكرا لكم

:)

marwa08
08-03-2008, 03:58 PM
شكرا لك يا احلى هدهود بالمنتدى .....

MARWA08

هدهود
08-05-2008, 08:08 AM
:)

يعطيك العافية

مشاعل**
08-05-2008, 11:10 AM
هدهود

يعطيك العافيه على المعلومات المفيده

كل الشكر..(F)

هدهود
08-05-2008, 11:16 AM
يسلموو غاليتي

ولك الصحة و العافية يارب

فيه أمل!
08-10-2008, 08:49 AM
هدهد
:ward22:
يسلموووووووووووووو يالغلا ما قصرتي ابد ابد..:.





































فيه أمل!(ورده بيضاء)

هدهود
08-10-2008, 09:53 AM
وانتي طولتي واجد واجد ..:.

وشكرا على متابعتك

همس الجروح
08-11-2008, 05:55 PM
يعطيك العا فيه هدهود

هدهود
08-13-2008, 08:01 AM
الله يعافيك

و اتمنى الفائدة


:)

ساميوواا
08-13-2008, 01:44 PM
يعطيك الف الف عافيه هدهود على السلسله الرائعه من الموضوع

وبالفعل .. درهم وقايه ... خير من قنطار علاج :)

لا عدمناك على المجهود الرائع :)

هدهود
08-14-2008, 08:47 AM
شكرا لك اخي الكريم
انت سامي مو كريم المهم ..:.
اتمنى الاستفادة للجميع